الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
فبراير 2020
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
242526272829 

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
doniamarika
براءة "ألف ليلة وليلة" من تهمة ازدراء الأديان وخدش الحياء Bar_rightبراءة "ألف ليلة وليلة" من تهمة ازدراء الأديان وخدش الحياء Barبراءة "ألف ليلة وليلة" من تهمة ازدراء الأديان وخدش الحياء Bar_left 

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2025 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Mahmoud فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54777 مساهمة في هذا المنتدى في 36583 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

براءة "ألف ليلة وليلة" من تهمة ازدراء الأديان وخدش الحياء

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

وليد محمد الشبيبي

وليد محمد الشبيبي
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
الأربعاء، 09 حزيران/يونيو 2010، آخر تحديث 15:52 (GMT+0400)


براءة "ألف ليلة وليلة" من تهمة ازدراء الأديان وخدش الحياء


براءة "ألف ليلة وليلة" من تهمة ازدراء الأديان وخدش الحياء St_1001nights_egynews_net.jpg_-1_-1
كتاب ألف ليلة وليلة.. يتعرض للمرة
الثانية لمحاولة وأد خلال ربع قرن


القاهرة، مصر (CNN) -- للمرة الثانية خلال ربع قرن تقريباً يتعرض كتاب "ألف ليلة وليلة" لاتهامات كادت تطيح بها وتزج بها في غياهب الظلام بعد أن صدر حكم ببراءتها من تهم ازدراء الدين الإسلامي وخدش الحياء العام، بعد أن حاولت رابطة "محامون بلا قيود" إدانته عبر بلاغ للنائب العام في مصر يتهم الكتاب بتلك الاتهامات.

فقد قرر النائب العام في مصر، المستشار عبد المجيد محمود، حفظ البلاغات المقدمة ضد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة وبعض العاملين بالهيئة بسبب إعادة طباعة ونشر مؤلف "ألف ليلة وليلة"، والذي أشار المبلغون إلى أنه يحوي العديد من العبارات التي من شأنها ازدراء الدين الإسلامي وخدش الحياء العام وكذلك الدعوة إلى الفجور والفسق وإشاعة الفاحشة.
وانتهت النيابة إلى حفظ التحقيقات لعدم توافر أركان جرائم استغلال الدين في الترويج للأفكار المتطرفة وازدراء الأديان السماوية وإثارة الفتن، وفقاً لما نقله موقع أخبار مصر.
وأوضحت النيابة أن "هذا المؤلف خليق بأن يكون موضوعاً صالحاً للبحث المنتج والدرس الخصب لكونه من قبيل الأدب الشعبي ومكوناً أصيلاً من مكونات الثقافة العامة، وأنه كان مصدراً للعديد من الأعمال الفنية الرائعة، واستقى منه كبار الأدباء مصدرا لروائعهم."

وأشاد رئيس هيئة قصور الثقافة، أحمد مجاهد، بقرار النائب العام الذي أعلن فيه تبرئة "ألف ليلة وليلة" من تهمة ازدراء الأديان والدعوة للفجور، ووصف القرار بأنه "نصر لحرية التعبير."
وأوضح الموقع أن رابطة "محامون بلا قيود" كانت قد قدمت في 17 إبريل/نيسان 2010، بلاغاً للنائب العام بمصر يتهم الكتاب بأنه "يخدش الحياء العام" بالإضافة لاحتوائه على حوارات تزدرى الأديان، وطالب البلاغ بالتحقيق مع رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ورئيس تحرير سلسلة الذخائر التابعة للهيئة، جمال الغيطاني، بسبب طباعة السلسة لكتاب "ألف ليلة وليلة"، بصفتهم المسؤولين عن نشر الكتاب والتحفظ عليه بعد أن أعادت نشره الهيئة العامة لقصور الثقافة التابعة لوزارة الثقافة.
ولكن الهيئة ردت في بيان أن هذا الكتاب "عمل تراثي إنساني لا تجوز مصادرته أو حذف أجزاء منه" وأعلنت عن إعادة طبعه بعد نفاد الطبعة التي طرحت في الآونة الأخيرة، فيما حذر اتحاد الكتاب بالقاهرة من أثار ما وصفوه "بثقافة النفط" التي يرون أنها تعادي الخيال ولا ترى في الإبداع الأدبي إلا جانبه الحسي.
وكانت إدارة الاستئناف بمحكمة شمال القاهرة قد أصدرت في 30 يناير/كانون الثاني عام 1986 حكماً يقضي بعدم مصادرة "ألف ليلة وليلة" واعتبارها أشهر تعبير عن الأدب الشعبي العربي والإسلامي، ووصفها بأنها خلبت عقول الأجيال في الشرق والغرب قروناً طويلة.

ونقلت صحيفة الحياة اللندنية عن الأمين العام السابق للمجلس الأعلى المصري للثقافة، مدير المركز القومي للترجمة الدكتور جابر عصفور، تعقيبه على القرار: "هذا ما كنا نتوقعه خصوصاً وأن المستشار عبد المجيد محمود معروف بالنزاهة واحترام القانون."
وأضاف عصفور: "هذا القرار خطوة إيجابية في صالح حرية الرأي والتعبير، وهو في الوقت نفسه رد على هؤلاء الذين يريدون أن يحجروا حتى على التراث باسم الأخلاق والدين الذي هو برئ منهم."


http://arabic.cnn.com/2010/entertainment/6/9/1001nights.not_guilty/


_________________
<P>
براءة "ألف ليلة وليلة" من تهمة ازدراء الأديان وخدش الحياء OUkE3-5Uh3_709219294
<BR>
براءة "ألف ليلة وليلة" من تهمة ازدراء الأديان وخدش الحياء 000n052yo2r
<BR></P>
براءة "ألف ليلة وليلة" من تهمة ازدراء الأديان وخدش الحياء Rose_heart-1807

وليد محمد الشبيبي

وليد محمد الشبيبي
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
الأربعاء، 09 حزيران/يونيو 2010، آخر تحديث 10:24 (GMT+0400)


تبرئة ألف ليلة وليلة من تهمة خدش الحيا


الحياة

من مصر، كتبت صحيفة الحياة اللندنية: "تبرئة ألف ليلة وليلة من تهمة خدش الحياء"، وأضافت بالقول: "حُكم جديد بالبراءة من تهمة خدش الحياء حصلت عليه شهرزاد ألف ليلة وليلة وأبطال حكاياتها، لتنجو مجدداً من مقصلة الملك شهريار ومن سيف المصادرة. فقد أصدر النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود أمس قراراً بحفظ التحقيق في بلاغ كانت تقدمت به مجموعة محامون بلا حدود قبل نحو شهر يطالب بمصادرة طبعة جديدة من الكتاب الأشهر في تاريخ الأدب الشعبي العربي صدرت في مجلدين ضمن سلسلة الذخائر التي تصدرها الهيئة المصرية العامة لقصور الثقافة ونفدت بسرعة البرق."
وتابعت بالقول: "والطريف أن مقدمي البلاغ عرضوا سحبه في مقابل حذف قائمة بالعبارات التي رأوا أنها تخدش الحياء، إلا أن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وهي إحدى أكبر الهيئات التابعة لوزارة الثقافة المصرية، رفض استجابة طلبهم وأعاد طبع المجلدين لينفدا مجددا من السوق في زمن قياسي. وأعادت هذه الأزمة إلى الأذهان ما حدث في منتصف ثمانينات القرن الماضي عندما تلقت شرطة الآداب بلاغاً يطالب بحرق كتاب ألف ليلة وليلة الذي طبع للمرة الأولى في مصر في عشرينات القرن التاسع عشر وصدر حكم ابتدائي يؤيد هذا المطلب، ثم سرعان ما ألغته محكمة استئناف بحكم تاريخي في أوائل العام 1986."


http://arabic.cnn.com/2010/middle_east/6/9/Apress.09Jun/index.html


_________________
<P>
براءة "ألف ليلة وليلة" من تهمة ازدراء الأديان وخدش الحياء OUkE3-5Uh3_709219294
<BR>
براءة "ألف ليلة وليلة" من تهمة ازدراء الأديان وخدش الحياء 000n052yo2r
<BR></P>
براءة "ألف ليلة وليلة" من تهمة ازدراء الأديان وخدش الحياء Rose_heart-1807

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى