الجمعة، 19 شباط/فبراير 2010، آخر تحديث 21:08 (GMT+0400)
نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أكدت شركتا مايكروسوفت وياهو حصولهما على موافقة من الجهات الرقابية في كل من الولايات المتحدة وأوروبا، للمضي قدما في خطة للشراكة تحصل بموجبها الأولى على تقنيات الأخيرة للبحث على الإنترنت.
وقالت المفوضية الأوروبية وهي السلطة المعنية بحماية حرية المنافسة ومكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي إن هذه الشراكة "لا تشكل خرقا لمبدأ حرية المنافسة، بل بالعكس تعززها في مجال سوق محركات البحث والإعلان على الانترنت لتصبح منافسا فعليا لغوغل."
وقالت الشركتان إنهما ستشرعان في تنفيذ الصفقة في الأيام القليلة المقبلة عن طريق تحويل محرك البحث ياهو لمايكروسوفت، ويتوقع إنهاء كامل العملية بحلول أوائل العام 2012.
ومن المقرر أن تحصل ياهو على 88 في المائة من العائدات الناتجة عن الإعلانات، وفي المقابل ستحصل مايكروسوفت على 12 في المائة، من إيرادات إعلانات البحث على ياهو والمواقع الشريكة في السنوات الخمس الأولى من الاتفاق.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة ياهو كارول بارتاز في بيان إن "هذا الاتفاق التاريخي يعني أن ياهو تستطيع الآن التركيز أكثر على الإبداع في تقنية البحث."
من جهته، وصف الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ستيف بالمر موافقة الجهات الرقابية على الاتفاق بأنها "خطوة ممتازة،" لافتا إلى أن "الشركتين ما تزالان في بداية ذلك الاتفاق."
http://arabic.cnn.com/2010/scitech/2/19/Yahoo.Bing/index.html
مايكروسوفت وياهو تمضيان قدما في اتفاق شراكة البحث
مايكروسوفت يمكنها الآن منافسة غوغول بقوة
نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أكدت شركتا مايكروسوفت وياهو حصولهما على موافقة من الجهات الرقابية في كل من الولايات المتحدة وأوروبا، للمضي قدما في خطة للشراكة تحصل بموجبها الأولى على تقنيات الأخيرة للبحث على الإنترنت.
وقالت المفوضية الأوروبية وهي السلطة المعنية بحماية حرية المنافسة ومكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي إن هذه الشراكة "لا تشكل خرقا لمبدأ حرية المنافسة، بل بالعكس تعززها في مجال سوق محركات البحث والإعلان على الانترنت لتصبح منافسا فعليا لغوغل."
وقالت الشركتان إنهما ستشرعان في تنفيذ الصفقة في الأيام القليلة المقبلة عن طريق تحويل محرك البحث ياهو لمايكروسوفت، ويتوقع إنهاء كامل العملية بحلول أوائل العام 2012.
ومن المقرر أن تحصل ياهو على 88 في المائة من العائدات الناتجة عن الإعلانات، وفي المقابل ستحصل مايكروسوفت على 12 في المائة، من إيرادات إعلانات البحث على ياهو والمواقع الشريكة في السنوات الخمس الأولى من الاتفاق.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة ياهو كارول بارتاز في بيان إن "هذا الاتفاق التاريخي يعني أن ياهو تستطيع الآن التركيز أكثر على الإبداع في تقنية البحث."
من جهته، وصف الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ستيف بالمر موافقة الجهات الرقابية على الاتفاق بأنها "خطوة ممتازة،" لافتا إلى أن "الشركتين ما تزالان في بداية ذلك الاتفاق."
http://arabic.cnn.com/2010/scitech/2/19/Yahoo.Bing/index.html