الجمعة، 30 نيسان/ابريل 2010، آخر تحديث 17:44 (GMT+0400)
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أثار إعلان لإحدى شركات الهاتف المحمول، يشارك فيه قائد المنتخب المصري لكرة القدم ونجم وسط النادي الأهلي، أحمد حسن، أزمة جديدة بين جماهير أكبر ناديين، بعدما أشار أحد النقاد الرياضيين إلى أن الإعلان يتضمن "إساءة" لنادي الزمالك وجماهيره .
ورغم أن الإعلان يبدو أنه لا يتضمن أي علاقة تربطه بعالم كرة القدم، حيث يتناول معاناة أب يحاول الوصول إلى منزله، وسط زحام القاهرة، للاحتفال مع ابنه بعيد ميلاده، ويحمل معه هدية عبارة عن صندوق أحمر اللون، تعلوه "فيونكة" بيضاء، وعندما يفتح الصندوق يخرج منه كلب ذهبي، اعتقد الناقد محمود معروف أن لونه أبيض.
وانتقد معروف، في مقال نشرته صحيفة "الجمهورية" الأربعاء، الإعلان بقوله: "ما أسخف هذا الإعلان وأصحابه، بماذا يرمز صندوق أحمر يخرج منه كلب أبيض؟، ولماذا يكون هذا إعلاناً؟.. جماهير الزمالك فسرته بطريقتها وغضبت أشد الغضب، وثارت ثورة عارمة، ومعها كل الحق."
وتابع الناقد المعروف بانتمائه للقلعة البيضاء، قائلاً: "أقل رد لاعتبارها (جماهير الزمالك) أن كل من يحمل شريحة تليفون لهذه الشركة (فودافون)، أن يلقي بها في المجاري ويشتري رقماً آخر من شركة محترمة.. أما أحمد حسن، الذي باع تاريخه وكرامته، من أجل مليون جنيه ليحمل الكلب، فحسابه له يوم."
وقد أثار مقال معروف كثيراً من الانتقادات لدى أوساط الرياضيين في مصر، حيث طالبه البعض بتقديم اعتذار عن "سوء تفسيره" لما ورد بالإعلان، فيما أعلنت الشركة صاحبة الإعلان أنها تعتزم التقدم بدعوى قضائية ضد الكاتب، كما ألمح أحمد حسن بنيته هو الآخر اتخاذ خطوة مماثلة.
ورغم أن كل من فودافون أكدت أن الإعلان لا يتضمن أية إشارات إلى أي من الفريقين، سواء الأهلي أو الزمالك، فقد حرص عدد من مشجعي الأهلي على رفع لافتة تحمل عبارة "أيوه العميد يقصدها يا معروف"، خلال مباراة الفريق مع المنصورة مساء الجمعة، والتي حسم "الشياطين الحُمر" خلالها لقب بطولة الدوري مبكراً.
المعلق والمحلل الرياضي عصام عبده، الذي حظي هو الآخر بلافتة تقديرية من جماهير القلعة الحمراء خلال مباراة المنصورة، أكد لـCNN بالعربية، أن الإعلان ليس به أي إساءة لأحد، واعتبر أنه على ما يبدو هناك "سوء فهم" أدى إلى تصاعد هذه الأزمة بين جماهير الفريقين.
إلا أن عبده، الذي لعب لفترة قصيرة لنادي الزمالك، انتقد مشاركة حسن، وهو عميد لاعبي العالم وأحسن لاعب في أفريقيا لعام 2010، في إعلان يتضمن تقديم هدية عبارة عن كلب لابنه، كما أوضح أن "اللون الأحمر للصندوق، هو اللون الذي تستخدمه فودافون بشكل رسمي، دون أن تقصد محاباة الأهلي أو معاداة الزمالك."
إلى ذلك، نقل موقع جماهير النادي الأهلي عن مدير العلاقات الخارجية لشركة فودافون، خالد حجازي، قوله إن الشركة قررت البدء في مقاضاة محمود معروف، الصحفي بجريدة الجمهورية، بسبب ما ورد في عموده اليومي من "تجاوزات في حق الشركة."
وأضاف حجازي أن شركته "لم ولن تفكر في أي يوم من الأيام في الإيحاء بأي تجاوز نحو جمهور الزمالك بأي شكل من الأشكال، ولا يمكن أن يتم الإشارة لهم بالأسلوب الذي حاول معروف الإيحاء به"، وأوضح أن "فودافون تمتلك ملايين المشتركين في مصر من جمهور الأهلي والزمالك ومختلف جماهير الكرة المصرية، وهو ما يدفع الشركة دائماً للحفاظ على كل عميل أياً كان انتماؤه."
كما أشار موقع جماهير الأهلي إلى أن لاعب الفريق أحمد حسن اتخذ قراراً مماثلاً برفع دعوى قضائية ضد محمود معروف، بشأن "التجاوزات" التي طالته خلال المقال المذكور.
http://arabic.cnn.com/2010/sport/4/30/ahly.zamalik/index.html
"كلب فودافون" يثير أزمة بين جماهير الأهلي والزمالك
هدية أحمد حسن لابنه كلب ذهبي وليس أبيض
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أثار إعلان لإحدى شركات الهاتف المحمول، يشارك فيه قائد المنتخب المصري لكرة القدم ونجم وسط النادي الأهلي، أحمد حسن، أزمة جديدة بين جماهير أكبر ناديين، بعدما أشار أحد النقاد الرياضيين إلى أن الإعلان يتضمن "إساءة" لنادي الزمالك وجماهيره .
ورغم أن الإعلان يبدو أنه لا يتضمن أي علاقة تربطه بعالم كرة القدم، حيث يتناول معاناة أب يحاول الوصول إلى منزله، وسط زحام القاهرة، للاحتفال مع ابنه بعيد ميلاده، ويحمل معه هدية عبارة عن صندوق أحمر اللون، تعلوه "فيونكة" بيضاء، وعندما يفتح الصندوق يخرج منه كلب ذهبي، اعتقد الناقد محمود معروف أن لونه أبيض.
وانتقد معروف، في مقال نشرته صحيفة "الجمهورية" الأربعاء، الإعلان بقوله: "ما أسخف هذا الإعلان وأصحابه، بماذا يرمز صندوق أحمر يخرج منه كلب أبيض؟، ولماذا يكون هذا إعلاناً؟.. جماهير الزمالك فسرته بطريقتها وغضبت أشد الغضب، وثارت ثورة عارمة، ومعها كل الحق."
وتابع الناقد المعروف بانتمائه للقلعة البيضاء، قائلاً: "أقل رد لاعتبارها (جماهير الزمالك) أن كل من يحمل شريحة تليفون لهذه الشركة (فودافون)، أن يلقي بها في المجاري ويشتري رقماً آخر من شركة محترمة.. أما أحمد حسن، الذي باع تاريخه وكرامته، من أجل مليون جنيه ليحمل الكلب، فحسابه له يوم."
وقد أثار مقال معروف كثيراً من الانتقادات لدى أوساط الرياضيين في مصر، حيث طالبه البعض بتقديم اعتذار عن "سوء تفسيره" لما ورد بالإعلان، فيما أعلنت الشركة صاحبة الإعلان أنها تعتزم التقدم بدعوى قضائية ضد الكاتب، كما ألمح أحمد حسن بنيته هو الآخر اتخاذ خطوة مماثلة.
ورغم أن كل من فودافون أكدت أن الإعلان لا يتضمن أية إشارات إلى أي من الفريقين، سواء الأهلي أو الزمالك، فقد حرص عدد من مشجعي الأهلي على رفع لافتة تحمل عبارة "أيوه العميد يقصدها يا معروف"، خلال مباراة الفريق مع المنصورة مساء الجمعة، والتي حسم "الشياطين الحُمر" خلالها لقب بطولة الدوري مبكراً.
المعلق والمحلل الرياضي عصام عبده، الذي حظي هو الآخر بلافتة تقديرية من جماهير القلعة الحمراء خلال مباراة المنصورة، أكد لـCNN بالعربية، أن الإعلان ليس به أي إساءة لأحد، واعتبر أنه على ما يبدو هناك "سوء فهم" أدى إلى تصاعد هذه الأزمة بين جماهير الفريقين.
إلا أن عبده، الذي لعب لفترة قصيرة لنادي الزمالك، انتقد مشاركة حسن، وهو عميد لاعبي العالم وأحسن لاعب في أفريقيا لعام 2010، في إعلان يتضمن تقديم هدية عبارة عن كلب لابنه، كما أوضح أن "اللون الأحمر للصندوق، هو اللون الذي تستخدمه فودافون بشكل رسمي، دون أن تقصد محاباة الأهلي أو معاداة الزمالك."
إلى ذلك، نقل موقع جماهير النادي الأهلي عن مدير العلاقات الخارجية لشركة فودافون، خالد حجازي، قوله إن الشركة قررت البدء في مقاضاة محمود معروف، الصحفي بجريدة الجمهورية، بسبب ما ورد في عموده اليومي من "تجاوزات في حق الشركة."
وأضاف حجازي أن شركته "لم ولن تفكر في أي يوم من الأيام في الإيحاء بأي تجاوز نحو جمهور الزمالك بأي شكل من الأشكال، ولا يمكن أن يتم الإشارة لهم بالأسلوب الذي حاول معروف الإيحاء به"، وأوضح أن "فودافون تمتلك ملايين المشتركين في مصر من جمهور الأهلي والزمالك ومختلف جماهير الكرة المصرية، وهو ما يدفع الشركة دائماً للحفاظ على كل عميل أياً كان انتماؤه."
كما أشار موقع جماهير الأهلي إلى أن لاعب الفريق أحمد حسن اتخذ قراراً مماثلاً برفع دعوى قضائية ضد محمود معروف، بشأن "التجاوزات" التي طالته خلال المقال المذكور.
http://arabic.cnn.com/2010/sport/4/30/ahly.zamalik/index.html