الأربعاء، 28 نيسان/ابريل 2010، آخر تحديث 22:02 (GMT+0400)
نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أعلنت شركة "تويوتا موتور" اليابانية لصناعة السيارات، الأربعاء، إنها تعتزم سحب 50 ألف مركبة من سيارات الدفع الرباعي طراز "سيكويا،" بسبب مشكلة في أنظمة التحكم يمكن أن تتسبب في إبطاء أو اهتزاز السيارة على السرعات المنخفضة.
وقالت الشركة في بيان مكتوب "إذا لم يتم تحديث نظام التحكم فإنه يمكن في حالات محدودة أن يعمل النظام على سرعة منخفضة لبضع ثوان بعد التسارع من وضع الاصطفاف، ونتيجة لذلك، فإن السيارة قد لا تعطي التسارع المطلوب الذي يتوقعه السائق."
ونظام التحكم في ثبات المركبة، يطلق عليه أبضا نظام الاستقرار الإلكتروني، وهو نظام محوسب يسيطر على الفرامل والمسرع للمساعدة في الحفاظ على ثبات المركبة في الحركات المفاجئة.
وكانت شركة تويوتا قالت الأسبوع الماضي إنها ستدفع للحكومة الأمريكية غرامة فرضتها عليها محكمة فيدرالية تقدر بنحو 16.4 مليون دولار، لفشلها في إبلاغ وزارة النقل الأمريكية بالخلل في بدلات السرعة في سياراتها لمدة أربعة شهور على الأقل، وفقاً لما أعلنه مسؤول في وزارة النقل الأمريكية.
وقد أبلغت الشركة اليابانية الحكومة الأمريكية بأنها تنوي توقيع الوثائق القانونية الاثنين والتي توافق بموجبها على دفع غرامة مدنية تصل إلى 16.375 مليون دولار، وفقاً للمسؤول، الذي رفض الكشف عن هويته نظراً لعدم الإعلان عن الاتفاق حتى الآن.
وإذا ما تم ذلك، فسيكون أمام الشركة اليابانية العملاقة في صناعة السيارات مهلة 30 يوماً لدفع الغرامة.
وكانت تويوتا قد استدعت ما يزيد على 2.3 مليون سيارة في شهر يناير/كانون الثاني الماضي لحل مشكلة "دواسات البنزين" المتسارعة، مشيرة إلى أن الاختبارات المستقلة لم تكشف عن المشكلة في وحدة التحكم الإلكتروني في السيارة.
http://arabic.cnn.com/2010/business/4/28/Toyota.Sequoia/index.html
تويوتا تستدعي 50 ألف سيارة من طراز "سيكويا"
تويوتا سيكويا
نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أعلنت شركة "تويوتا موتور" اليابانية لصناعة السيارات، الأربعاء، إنها تعتزم سحب 50 ألف مركبة من سيارات الدفع الرباعي طراز "سيكويا،" بسبب مشكلة في أنظمة التحكم يمكن أن تتسبب في إبطاء أو اهتزاز السيارة على السرعات المنخفضة.
وقالت الشركة في بيان مكتوب "إذا لم يتم تحديث نظام التحكم فإنه يمكن في حالات محدودة أن يعمل النظام على سرعة منخفضة لبضع ثوان بعد التسارع من وضع الاصطفاف، ونتيجة لذلك، فإن السيارة قد لا تعطي التسارع المطلوب الذي يتوقعه السائق."
ونظام التحكم في ثبات المركبة، يطلق عليه أبضا نظام الاستقرار الإلكتروني، وهو نظام محوسب يسيطر على الفرامل والمسرع للمساعدة في الحفاظ على ثبات المركبة في الحركات المفاجئة.
وكانت شركة تويوتا قالت الأسبوع الماضي إنها ستدفع للحكومة الأمريكية غرامة فرضتها عليها محكمة فيدرالية تقدر بنحو 16.4 مليون دولار، لفشلها في إبلاغ وزارة النقل الأمريكية بالخلل في بدلات السرعة في سياراتها لمدة أربعة شهور على الأقل، وفقاً لما أعلنه مسؤول في وزارة النقل الأمريكية.
وقد أبلغت الشركة اليابانية الحكومة الأمريكية بأنها تنوي توقيع الوثائق القانونية الاثنين والتي توافق بموجبها على دفع غرامة مدنية تصل إلى 16.375 مليون دولار، وفقاً للمسؤول، الذي رفض الكشف عن هويته نظراً لعدم الإعلان عن الاتفاق حتى الآن.
وإذا ما تم ذلك، فسيكون أمام الشركة اليابانية العملاقة في صناعة السيارات مهلة 30 يوماً لدفع الغرامة.
وكانت تويوتا قد استدعت ما يزيد على 2.3 مليون سيارة في شهر يناير/كانون الثاني الماضي لحل مشكلة "دواسات البنزين" المتسارعة، مشيرة إلى أن الاختبارات المستقلة لم تكشف عن المشكلة في وحدة التحكم الإلكتروني في السيارة.
http://arabic.cnn.com/2010/business/4/28/Toyota.Sequoia/index.html