السبت، 03 نيسان/ابريل 2010، آخر تحديث 14:58 (GMT+0400)
نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- دعت شركة سوني اليابانية إلى إحداث "ثورة صحية" في عالم السينما، عبر دفع المسارح ودور العرض إلى تبديل قائمة الأطعمة التي تقدمها للمشاهدين بحيث تحل الفاكهة والعصائر واللبن الطازج مكان المأكولات المعتادة من حلويات وبطاطس مقلية وفشار، التي أصبحت سمة ملازمة للسينما.
وقال مايكل لينتون، مدير قسم الإنتاج السينمائي في الشركة إن هذه الخطوة هي "أفضل ما يمكن فعله لتحسين صناعة الأفلام والصحة العامة،" خاصة وأن الأطعمة المعتادة فيها الكثير من السعرات الحرارية وتساعد على زيادة وزن الأطفال، وتثير غضب العائلات.
وقال لينتون لشبكة CNN، إن طلبه يعتمد على مسح أجرته سوني على الكثير من دور عرض الأفلام، أعرب خلاله 60 في المائة من الأهل عن امتعاضهم جراء اقتصار الأطعمة الموجودة في السينما على مواد غير صحية.
وأضاف لينتون أن السمح أكد استعداد ثلثي المشاهدين وأكثر من 75 في المائة من الأهل لشراء الأطعمة الصحية، إن توفرت في نقاط البيع.
وتشير الأرقام إلى أن علبة الفشار الكبيرة التي تباع في السينما تحتوي على 400 سعرة حرارية و11 غراماً من الدهن، في حين تضم عبوة المشروبات الغازية الكبيرة 400 سعرة أيضاً، بسبب احتوائها على أكثر من 26 ملعقة سكر.
أما مدير وحدة الاتصالات لدى سوني، جيم كينيدي، فقال لـCNN: "نحن لا نطلب من دور العرض الامتناع عن بيع الأطعمة العادية، ولكن من المنطقي أن يصار إلى توفير المزيد من الخيارات للزبائن."
وأضاف: "تعزيز الخيارات سيزيد من دخل دور العرض، خاصة مع التطورات الجديدة في عالم الأفلام الثلاثية الأبعاد وطرح مقاعد مريحة.
ولم تتمكن CNN من الاتصال بالمسؤولين في نقابة أصحاب دور العرض، ولكن بعض المحللين الاقتصاديين شككوا في أن تقدم المسارح على هذه الخطوة بحماس، باعتبار أن الأرباح التي تجنيها من المأكولات العادية كبيرة جداً، وتكاد تبلغ 85 سنتاً لكل دولار.
http://arabic.cnn.com/2010/scitech/4/3/sony.popcorn/index.html
سوني تطلب تبديل فشار السينما باللبن للحفاظ على الصحة
الكثير من السعرات الحرارية في الفشار والصودا
نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- دعت شركة سوني اليابانية إلى إحداث "ثورة صحية" في عالم السينما، عبر دفع المسارح ودور العرض إلى تبديل قائمة الأطعمة التي تقدمها للمشاهدين بحيث تحل الفاكهة والعصائر واللبن الطازج مكان المأكولات المعتادة من حلويات وبطاطس مقلية وفشار، التي أصبحت سمة ملازمة للسينما.
وقال مايكل لينتون، مدير قسم الإنتاج السينمائي في الشركة إن هذه الخطوة هي "أفضل ما يمكن فعله لتحسين صناعة الأفلام والصحة العامة،" خاصة وأن الأطعمة المعتادة فيها الكثير من السعرات الحرارية وتساعد على زيادة وزن الأطفال، وتثير غضب العائلات.
وقال لينتون لشبكة CNN، إن طلبه يعتمد على مسح أجرته سوني على الكثير من دور عرض الأفلام، أعرب خلاله 60 في المائة من الأهل عن امتعاضهم جراء اقتصار الأطعمة الموجودة في السينما على مواد غير صحية.
وأضاف لينتون أن السمح أكد استعداد ثلثي المشاهدين وأكثر من 75 في المائة من الأهل لشراء الأطعمة الصحية، إن توفرت في نقاط البيع.
وتشير الأرقام إلى أن علبة الفشار الكبيرة التي تباع في السينما تحتوي على 400 سعرة حرارية و11 غراماً من الدهن، في حين تضم عبوة المشروبات الغازية الكبيرة 400 سعرة أيضاً، بسبب احتوائها على أكثر من 26 ملعقة سكر.
أما مدير وحدة الاتصالات لدى سوني، جيم كينيدي، فقال لـCNN: "نحن لا نطلب من دور العرض الامتناع عن بيع الأطعمة العادية، ولكن من المنطقي أن يصار إلى توفير المزيد من الخيارات للزبائن."
وأضاف: "تعزيز الخيارات سيزيد من دخل دور العرض، خاصة مع التطورات الجديدة في عالم الأفلام الثلاثية الأبعاد وطرح مقاعد مريحة.
ولم تتمكن CNN من الاتصال بالمسؤولين في نقابة أصحاب دور العرض، ولكن بعض المحللين الاقتصاديين شككوا في أن تقدم المسارح على هذه الخطوة بحماس، باعتبار أن الأرباح التي تجنيها من المأكولات العادية كبيرة جداً، وتكاد تبلغ 85 سنتاً لكل دولار.
http://arabic.cnn.com/2010/scitech/4/3/sony.popcorn/index.html