الصوت..طريقة تدريسه للأ طفال
-----------------------
أطفال ما قبل التمدرس يتعلمون الأصوات لا الحروف..والصوت له طرق خاصة لتعليمه كمرحلة تمهيدية قبل تعلمها.
لذلك أقترح كيفية إنجاز مذكرة لنشاط تدريس الصوت:
النشاط :قراءة
الكفاءة:قراءة الصوت بُ
_التمهيد: مطالبةالأطفال الإتيان بكلمات تحتوي على الصوت
_الدرس: عرض وسيلة تمثل بندقية ما هذه؟ ويجيب الأطفال...
عرض صورة صياد أو جندي من هذا؟ ويجيب الأطفال...
الإستنتاج: ما عند الصياد؟ أو الجندي؟
عند الصياد بُندقية
يردد الأطفال فُرادى الجملة عدة مرات
_ تأطير كلمات الجملة عند الصياد بُندقية
من خلال بطاقات جماعية وأخرى فردية لدى الأطفال معدة مسبقا يتوازى إستعمالهما..
_قراءات للبطاقات الجماعية والفردية مرتبة ومشوشة عن طريق الألعاب..
_يعاد ترتيب الجملة عند الصياد بُندقية
_حذف الكلمة 2 من يقرأ الآن؟ عند ... بُندقية.
ثم الكلمة 1 من يقرأ الآن؟ ... ... بُندقية.
هيا نعد معا أصوات كلمة بُندقية ب ن د ق ي ة = 6 أصوات
_ كل مرة نقوم بمسح صوت وبدون ترتيب ونطالب الأطفال ترديده إلى أن نُبقي الصوت المقصود بُ
ثم قراءات فردية للصوت...
_ نقل الصوت على الألواح أو الكراس..
_في الأخير التقييم من خلال مطالبة الأطفال الإتيان بكلمات تحتوي الصوت بُ...
منقووول
-----------------------
أطفال ما قبل التمدرس يتعلمون الأصوات لا الحروف..والصوت له طرق خاصة لتعليمه كمرحلة تمهيدية قبل تعلمها.
لذلك أقترح كيفية إنجاز مذكرة لنشاط تدريس الصوت:
النشاط :قراءة
الكفاءة:قراءة الصوت بُ
_التمهيد: مطالبةالأطفال الإتيان بكلمات تحتوي على الصوت
_الدرس: عرض وسيلة تمثل بندقية ما هذه؟ ويجيب الأطفال...
عرض صورة صياد أو جندي من هذا؟ ويجيب الأطفال...
الإستنتاج: ما عند الصياد؟ أو الجندي؟
عند الصياد بُندقية
يردد الأطفال فُرادى الجملة عدة مرات
_ تأطير كلمات الجملة عند الصياد بُندقية
من خلال بطاقات جماعية وأخرى فردية لدى الأطفال معدة مسبقا يتوازى إستعمالهما..
_قراءات للبطاقات الجماعية والفردية مرتبة ومشوشة عن طريق الألعاب..
_يعاد ترتيب الجملة عند الصياد بُندقية
_حذف الكلمة 2 من يقرأ الآن؟ عند ... بُندقية.
ثم الكلمة 1 من يقرأ الآن؟ ... ... بُندقية.
هيا نعد معا أصوات كلمة بُندقية ب ن د ق ي ة = 6 أصوات
_ كل مرة نقوم بمسح صوت وبدون ترتيب ونطالب الأطفال ترديده إلى أن نُبقي الصوت المقصود بُ
ثم قراءات فردية للصوت...
_ نقل الصوت على الألواح أو الكراس..
_في الأخير التقييم من خلال مطالبة الأطفال الإتيان بكلمات تحتوي الصوت بُ...
منقووول