15.04.201217:03
روزبيرغ يحقق لقبه الأول في الفورمولا 1
روزبيرغ يحقق لقبه الأول في الفورمولا 1
أحرز الألماني نيكو روزبرغ سائق مرسيدس الذي انطلق من المركز الاول لقب سباق جائزة الصين الكبرى ليحقق فوزه الاول في 111 مشاركة في بطولة العالم لفورمولا 1 للسيارات الأحد.
واحتل البريطاني جنسون باتون سائق مكلارين المركز الثاني بينما حل مواطنه وزميله في الفريق لويس هاملتون في المركز الثالث للسباق الثالث على التوالي ليتصدر ترتيب السائقين في بطولة العالم.
وفوز روزبرغ هو الاول لمرسيدس بفريق يحمل اسمه منذ فعلها الارجنتيني الراحل خوان مانويل فانجيو في سباق جائزة ايطاليا الكبرى عام 1955. وجاء ثنائي رد بول المكون من الاسترالي مارك ويبر والألماني سيباستيان فيتل حامل اللقب في المركزين الرابع والخامس على الترتيب.
بدوره حل الروسي فيتالي بيتروف سائق رينو كاتيرهام في المركز الـ18.
وبرهن المصنع الايطالي فيراري من جديد أنه بطل الاستراتيجيات الخاطئة، وذلك عندما حرم سائقيه الاسباني فرناندو الونسو والبرازيلي فيليبي ماسا من تحقيق النتيجة المطلوبة، ففيراري التي تصدر سائقها الونسو ترتيب بطولة العالم في ماليزيا قبل 3 أسابيع لم تجد له من فرصة سوى احتلال المركز التاسع في سباق الصين بعدما كان في وضع ممتاز مع مرور ثلثي اللفات، وهو يطارد متصدر السباق الالماني نيكو روزبيرغ (سائق مرسيدس) على الإطارات الناعمة، قبل أن يتحول للإطار الأكثر خشونة. وتعاني فيراري منذ الموسم الماضي من ضعف واضح مع الإطارات المتوسطة، غير أن الضعف الحقيقي يكمن في توقيت تغيير الإطارات، وذلك بدليل ما حصل في ماليزيا عندما كانت جميع التوقيتات سليمة.
http://arabic.rt.com/news_all_news/news/583127/
روزبيرغ يحقق لقبه الأول في الفورمولا 1
روزبيرغ يحقق لقبه الأول في الفورمولا 1
أحرز الألماني نيكو روزبرغ سائق مرسيدس الذي انطلق من المركز الاول لقب سباق جائزة الصين الكبرى ليحقق فوزه الاول في 111 مشاركة في بطولة العالم لفورمولا 1 للسيارات الأحد.
واحتل البريطاني جنسون باتون سائق مكلارين المركز الثاني بينما حل مواطنه وزميله في الفريق لويس هاملتون في المركز الثالث للسباق الثالث على التوالي ليتصدر ترتيب السائقين في بطولة العالم.
وفوز روزبرغ هو الاول لمرسيدس بفريق يحمل اسمه منذ فعلها الارجنتيني الراحل خوان مانويل فانجيو في سباق جائزة ايطاليا الكبرى عام 1955. وجاء ثنائي رد بول المكون من الاسترالي مارك ويبر والألماني سيباستيان فيتل حامل اللقب في المركزين الرابع والخامس على الترتيب.
بدوره حل الروسي فيتالي بيتروف سائق رينو كاتيرهام في المركز الـ18.
وبرهن المصنع الايطالي فيراري من جديد أنه بطل الاستراتيجيات الخاطئة، وذلك عندما حرم سائقيه الاسباني فرناندو الونسو والبرازيلي فيليبي ماسا من تحقيق النتيجة المطلوبة، ففيراري التي تصدر سائقها الونسو ترتيب بطولة العالم في ماليزيا قبل 3 أسابيع لم تجد له من فرصة سوى احتلال المركز التاسع في سباق الصين بعدما كان في وضع ممتاز مع مرور ثلثي اللفات، وهو يطارد متصدر السباق الالماني نيكو روزبيرغ (سائق مرسيدس) على الإطارات الناعمة، قبل أن يتحول للإطار الأكثر خشونة. وتعاني فيراري منذ الموسم الماضي من ضعف واضح مع الإطارات المتوسطة، غير أن الضعف الحقيقي يكمن في توقيت تغيير الإطارات، وذلك بدليل ما حصل في ماليزيا عندما كانت جميع التوقيتات سليمة.
http://arabic.rt.com/news_all_news/news/583127/