الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
يناير 2023
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2028 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو نورالدين فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54777 مساهمة في هذا المنتدى في 36583 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

ماذا لو: تعامل تشافي مع الكرة بشكل أفضل!

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

وليد محمد الشبيبي

وليد محمد الشبيبي
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول

16/11/2011 - 17:38 - محدّث 17/11/2011 - 08:46
ماذا لو: تعامل تشافي مع الكرة بشكل أفضل!


كرة القدم - الدوري الإسباني


دراسة علمية تناقش إمكانية تحسن أداء مايسترو خط الوسط في فريق برشلونة والنتائج المترتبة على التحسن المفترض على خصوم الفريق الكاتالوني.

ماذا لو: تعامل تشافي مع الكرة بشكل أفضل! 782005-13325260-317-238
Reuters



دبي- خاص (يوروسبورت عربية)

عندما تصل الكرة إلى تشافي هيرناندز لاعب وسط برشلونة، فإن عالماً من الخيارات يفتح أمامه، فإما الوقوف بالكرة وانتظار زملائه الانتشار بشكل أفضل، أو تمرير الكرة بشكل سريع إلى أحد الزملاء المتقدمين، أو التهيؤ لتسديد الكرة تجاه مرمى الخصم.

ولكن ماذا لو كان هناك المزيد من الخيارات لمايسترو خط الوسط في برشلونة؟ سؤال طرحه عدد من الباحثين في آلية اتخذا القرار من قبل الدماغ، وتساءلوا: هل يمكن أن يتحسن تعامل تشافي مع الكرة بمرور الوقت وازدياد الخبرة؟.

يقول الباحثون أن القرار عادة يتم بخطوتين، الأولى تحديد الهدف المراد، والثانية التحرك بما يحقق الهدف، فإذا كان تشافي مثلاً يريد من تمريرته أن تكون حاسمة وقبل الهدف مثلاً، فإنه يمررها إلى زميله ميسي المتمركز في منطقة الجزاء، أما إذا أراد المزيد من فتح اللعب وتدوير الكرة فإن ردة فعله تكون بتمرير الكرة إلى إنييستا مثلاً الذي يقف إلى جواره في وسط الملعب.

التمريرة التي ينفذها تشافي قد تتأثر بعوامل عدة، كأن تكون التمريرة خاطئة، أو حركة سريعة من ميسي تغير مكانه، فتذهب الكرة إلى مكان خال، أو أن يتنبه المدافع الخصم، فيقطع الكرة قبل وصولها إلى غايتها

أثبتت دراسة قام بها مجموعة من العلماء في عدد من الجامعات الأميركية، أن الدماغ يتطور وفقاً لقناعة الشخص، أو بكلمات أخرى، إذا كان الشخص يعتقد أن بإمكانه تطوير قدرته على اتخاذ القرار، فإن دماغه يتطور بالفعل، وإن ظن أن الدماغ لن يتطور، فإنه لن يتطور.

وأثبتت الدراسة أيضاً أن أولئك الذين يعتقدون أن دماغهم يمكن أن يتطور، يبذلون مزيداً من الجهد، ما يؤدي إلى تطوير قدراته العصبية، والمساعدة في اتخاذ القرار الأصوب، والأمر الآخر المهم، هو إمكانية هؤلاء من تحليل الأخطاء والاستفادة منها وتلاقيها في المستقبل، عبر تكوين مستوى عصبي جديد يعمل على ذلك.

فلو كان تشافي من أولئك الذين يؤمنون بقدرة دماغهم على التكور، فإن كل تمريرة خاطئة في المباراة، ستدخل إلى دماغه ويتم تحليلها والاستفادة منها في المرات المقبلة لعدم تكرار الخطأ، فكم من الفائدة سيجنيها لاعب برشلونة الأكثر لمساً للكرة في أوروبا؟ وهذا بالطبع ينبغي أن يثير الرعب في قلوب منافسيه.
Eurosport



http://eurosport.anayou.com/football/la-liga/2011-2012/%d9%85%d8%a7%d8%b0%d8%a7-%d9%84%d9%88-%d8%aa%d8%b9%d8%a7%d9%85%d9%84-%d8%aa%d8%b4%d8%a7%d9%81%d9%8a_sto3029878/ar-story.shtml

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى