السبت، 01 كانون الثاني/يناير 2011، آخر تحديث 16:37 (GMT+0400)
دراسة: ملاك تلفزيونات الانترنت لا يستعملونها
نسبة كبيرة من المستخدمين لم تعجبهم التجربة
نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أظهرت دراسة حديثة تناولت ظاهرة التلفزيونات المتصلة بالانترنت، أن نسبة مبيعاتها باتت تشكل 21 في المائة من إجمالي مبيعات أجهزة التلفزيون بالولايات المتحدة، ولكن المفارقة تكمن في واقع أنه بموازاة هذا الانتشار الواسع، فإن غالبية المشترين لا يستخدمون هذه الخاصية، ويكتفون بمشاهدة البث التلفزيوني العادي كسواهم.
وذكرت الدراسة التي عملت عليها شركة "ديسبلي سيرش" أن 45 في المائة فقط يستخدمون هذه التلفزيونات لتصفح الانترنت.
وقال بول سيمنزا، نائب رئيس الشركة المشرفة على الدراسة: "معظم ملاك هذه التلفزيونات لا يستخدمونها فعلياً، وكأنها مجرد شيء يمتلكونه، وهذا يدل على أنهم باتوا يعتبرون التلفزيون القابل للوصل بالانترنت مجرد أداة متطورة يجب أن تكون بحوزتهم."
وتابع: "لم تنفع الإعلانات الترويجية بدفع الناس لاستخدام الانترنت عبر هذه التفزيونات، حتى بعد أن عرفوا بأن تجربة التصفح عبرها مختلفة تماماً، وهي تقدم لهم خيارات لا حصر لها."
واللافت في الدراسة أنها لم تشر إلى النسبة المنخفضة لمستخدمي الانترنت عبر التلفزيون فحسب، بل كشفت أن 57 في المائة منهم فقط أعبروا عن رضاهم لهذه التجربة واستعدادهم لاستخدام هذا الجهاز بشكل دائم.
http://arabic.cnn.com/2011/scitech/1/1/TV.internet/index.html