الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
يناير 2023
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2028 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو نورالدين فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54777 مساهمة في هذا المنتدى في 36583 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

حتى بالنسبة للمتقدمين في العمرالعلاقات الزوجية السعيدة تقلل الشعور بالآلام الروماتيزمية

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

............



حتى بالنسبة للمتقدمين في العمرالعلاقات الزوجية السعيدة تقلل الشعور بالآلام الروماتيزمية


حتى بالنسبة للمتقدمين في العمرالعلاقات الزوجية السعيدة تقلل الشعور بالآلام الروماتيزمية 436x328_28835_124740


الزواج السعيد يحسّن الصحة البدنية والنفسية
القاهرة - منال علي
تقول دراسة طبية حديثة إن العلاقات الزوجية الطيبة تساعد مرضى إلتهاب المفاصل الروماتزمي على الاستمتاع بحياة أفضل وبشعور أقل بالألم.

وتؤكد الدكتورة جنيفر بارسكي ريزي بكلية طب جامعة جون هوبكينز أن هناك علاقة ما بين الحياة الزوجية السعيدة وبين تقوية الصحة النفسية والمعنوية للمرضى، إلا أن الدراسة لم تجد فارقاً بين مرضى الالتهابات الروماتيزمية التعساء في حياتهم الزوجية والمرضى غير المتزوجين من حيث نوعية الحياة التي يعيشونها أو الألم الذي يعانونه.

وتعلق ريزي على الدراسة التي نشرت في جريدة الألم في عدد أكتوبر/تشرين الأول الماضي بأن هذا البحث ذهب لمرحلة أبعد مما توصل إليه باحثون سابقون حاولوا الربط بين الزواج والاستمتاع بصحة أفضل، "ما حاولنا القيام به هو البحث في الحالة الزوجية وكيف أن نوعية العلاقة الزوجية ترتبط بالمقاييس الصحية المختلفة مثل إدراك المريض للألم والعجز النفسي والجسدي الذي قد يعانيه".

دور شريك الحياةوتناول البحث عينة من 255 مريض بالتهابات المفاصل الروماتيزمية ممن يعانون آلاماً شديدة وحالات ضعيفة من المرض، وذلك لتقييم التأقلم في العلاقة الزوجية والنشاط المرضي والألم. وتبين أن 44 من أفراد العينة يعيشون حياة زوجية مضطربة و114 لا يعانون اضطراباً، بينما الـ97 الآخرون غير متزوجين. ويتراوح متوسط أعمار أفراد العينة 55 عاماً.

وقام أفراد عينة البحث بالإجابة عن أسئلة عن مدى شعورهم بالسعادة في حياتهم الزوجية ومدى اتفاقهم أو اختلافهم مع شركاء حياتهم في الأمور المهمة مثل الأمور المالية وإظهار المشاعر والعلاقة الجنسية وفلسفتهم في الحياة وتواصلهم مع عائلات أزواجهم.

وأثبتت الدراسة أن الاستمتاع بحياة زوجية سعيدة له نتائج جيدة على الحالة الصحية للزوجين. وتقول ريزي إن هذه النتائج تجد صلة بين الزواج والحالة الصحية المتعلقة بنوعية العلاقة الزوجية وليس فقط إذا ما كان الشخص متزوجاً أم لا.

وعندما أخذ الباحثون في الحسبان عوامل أخرى في الدراسة مثل العمر وشدة المرض توصلوا إلى أن العلاقة الزوجية الطيبة لاتزال مؤثرة في تقليل الألم العاطفي والعجز النفسي.

والألم العاطفي هو تقييم مشاعر الألم وكيف يراه المريض شيئاً مأساوياً. وهناك مقياس آخر وهو الألم الحسي الذي يعكس كيفية استقبال الألم وكيف يشعر به المريض جسدياً، كما تقول ريزي.

العجز النفسي والألم العاطفيوثبت أن التأثير الأكبر للعلاقة الزوجية الناجحة يكون على العجز النفسي أكثر منه الألم العاطفي.

إلا أن ريزي تعود وتقول إنها ليست متأكدة تماماً ما إذا كانت الحياة الزوجية الناجحة تؤدي بالضرورة إلى صحة أفضل، فربما يكمن السر في قدرة الأشخاص الذين يتمتعون بصحة عاطفية أفضل أن يحصلوا على حياة زوجية طيبة.

ولأن الدراسة تضمنت سيدات أكثر من الرجال في أفراد العينة فإنها لم توضح ما إذا كانت تلك النتائج تتغير بكون الشخص المريض رجلاً أم امرأة.

وتعلق الدكتورة نانسي كليماس، طبيبة المناعة والأمراض الباطنية بكلية طب جامعة ميامي ميلر، قائلة إن هذه الدراسة لم تمثل مفاجأة لها ففي مجال طب المناعة النفسي والعصبي أو ما يطلق عليه علم النفس الإيجابي، هناك دليل على أن الشخص يستطيع تحسين مشاكل الالتهابات بأسلوب التأقلم مع المرض.

كما أشارت كليماس إلى أن الدراسة أوضحت أن الأشخاص الذين يعيشون علاقة زوجية متوترة يشعرون بنفس الآلام التي يشعر بها من يعانون الوحدة. ولهذا ترى كليماس أن ما يساعد المرضى هو أن ينعموا بعلاقات داعمة ممن حولهم.

لهذا ترى الدراسة إمكانية مساعدة مرضى الالتهابات الروماتيزمية ممن يعيشون حياة زوجية تعيسة بتحسين علاقة الزوجين وتنمية مهارات التأقلم مع المرض.

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى