الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
يونيو 2022
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930   

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2028 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو نورالدين فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54777 مساهمة في هذا المنتدى في 36583 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

النواب الجدد تسلموا 10 آلاف دولار عن دوام نصف ساعة !!

2 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

............



النواب الجدد تسلموا 10 آلاف دولار عن دوام نصف ساعة !!

النواب الجدد تسلموا 10 آلاف دولار عن دوام نصف ساعة !!  Parlamann


كشف اعضاء في البرلمان الجديد ان المرتب الشهري الاسمي المخصص للنائب الواحد في الدورة الحالية يبلغ نحو 10 آلاف دولار اميركي، فضلا عن مرتبات 30 عنصرا أمنيا و50 الف دولار اميركي لشراء سيارات. وكان النواب يتحدثون عن اول مرتب تسلموه بعد مرور شهر على انعقاد الجلسة الاولى التي استمرت نحو نصف ساعة ثم اجلت لتتحول الى جلسة مفتوحة.

لكن النواب، عبروا في تصريحات لـ"العالم" عن تذمرهم جراء عدم حصولهم حتى الآن على الامتيازات المعروفة، وهي مخصصات شراء السيارات والشقق السكنية، ما يتسبب في ارباك عملية حضورهم جلسات مجلس النواب.

وقال النائب عن كتلة الاحرار التابعة للتيار الصدري، جواد الحسناوي، في مقابلة مع "العالم" أمس الاحد، ان "عضو مجلس النواب السابق حصل على الكثير من الامتيازات عكس عضو البرلمان الحالي". وقال "اننا نواجه صعوبة في الحضور الى المنطقة الخضراء لأننا من سكان المحافظات ولا توجد لدينا اي وحدات سكنية في بغداد وتحديدا في المنطقة الخضراء"، مضيفا ان "جميع الوحدات السكنية الحكومية المخصصة لسكن البرلمانيين جرى التصرف بها وبيعها للنواب السابقين وبذلك خرقت حكومة نوري المالكي المادة 127 من القانون والمتعلقة بهذا الشأن".

الحسناوي اكد انه تسلم مبلغ11 مليونا ونصف المليون دينار عراقي فقط كمرتب شهري، لكن حتى الآن لم يمنح اي امتيازات اخرى. وقال "لم يصرف لأي نائب بدل سكن والبالغ 3 ملايين دينار بالاضافة الى 50 الف دولار لشراء سيارات".

وبين النائب الصدري ان "اعضاء الكتلة الصدرية لديهم آلية معينة لتوزيع الراتب المخصص لكل عضو". وذكر ان "اعضاء كتلة الاحرار ومن باب الوفاء لعوائل الشهداء والمعوزين يتبرعون بثلث الرواتب التي يتسلمونها لتلك العوائل". وتابع ان "هذا النظام يطبق فقط داخل كتلة الاحرار بعيدا عن بقية الاحزاب القوى الاخرى".

واوضح ان "لدى الكتلة ورقة عمل ستطرح حال استئناف البرلمان جلساته بعد انتهاء الازمة الحالية اذ ستبحث الورقة الامتيازات الممنوحة للنائب وكيفية تقليلها كما ستطالب الورقة بضرورة الاستعانة بعناصر الامن في قضية توفير افراد حمايات للنواب"، مؤكدا ان "كتلة الاحرار طالبت رئاسة ديوان مجلس النواب بتخصيص عناصر أمن من الجيش والشرطة لحماية النائب لانهم يمتلكون الخبرة اكثر في هذا الجانب، فضلا عن ان هذا الاجراء سيحد من حالات الفساد والاستغلال من خلال المبالغ التي تصرف له بدل رواتب لافراد الحمايات".

وطالب الحسناوي البرلمان بالنظر في المشاكل التي تواجه النواب الجدد والمتعلقة بالسكن. وقال ان "اعضاء البرلمان من المحافظات يواجهون صعوبة في تأجير او شراء الوحدات السكنية كما ان معدلات الايجار مرتفة جدا حيث ان بدل ايجار الوحدة السكنية في المنطقة الخضراء بلغ 3000 دولار في حين يصل الى 2000 دولار في خارج المنطقة الخضراء".

وذكر ان "الحديث عن الامتيازات الآن لايعني ان اعضاء البرلمان مهتمون بما يتعلق بهم بل نجد الكثير من الاعضاء لديهم الدافع لاحداث تغيير في النهج الذي سلكه البرلمان في السابق"، مطالبا اعضاء البرلمان بأن "يكون اهتمامهم منصبا على معاناة المواطن اكثر من اهتمامهم بقضاياهم الشخصية".

من جهته، يقول عضو ائتلاف دولة القانون والنائب في البرلمان عبد الحسين الياسري ان امتيازات المنصب الذي كان يشغله سابقا افضل من الامتيازات التي منحها له البرلمان الآن. وفي تصريح لـ"العالم" قال الياسري "كنت اشغل منصب مدير عام في احدى المؤسسات الحكومية قبل دخولي البرلمان، وكانت المؤسسة توفر لي سيارتين مصفحتين لحمايتي، لكن في البرلمان لم نحصل على شيء سوى الراتب المخصص".

يذكر أن مرتب البرلماني بدأ من 5 آلاف دولار، في أول دورة برلمانية بعد تغيير النظام في العراق ليصل اليوم إلى أكثر من 20 ألف دولار، تتوزع بين مرتب شهري وحوافز ومخصصات. ويحتفظ نواب الدورة البرلمانية الأولى التي استمرت فقط ثمانيةَ أشهر، بحقوقهم التقاعدية وراتب شهري مقداره خمسة آلاف دولار، في حين أن راتب الموظف المتقاعد بعد خدمة وظيفية تصل الى (25) سنة في العراق وفي أحسن الأحوال لا يصل إلى 300 دولار.

ورغم ذلك فان النائب عن ائتلاف العراقية كاظم الشمري قال في حديث لـ"العالم" ان هناك بعض "الاجحاف والظلم الذي وقع على النائب الجديد في ما يتعلق بالمستحقات التي تم تخصيصها لاعضاء البرلمان".

وقال الشمري ان "لكل نائب حقوقا حددها القانون لكن للأسف لم تسلم تلك الحقوق لان رئيس ديوان مجلس النواب غير قادر على اتخاذ قرارات تسرع من عملية صرف المستحقات في الوقت الذي يعاني فيه مجلس النواب من غياب هيئة رئاسية بسبب الخلافات حول تشكيل الحكومة".

وبين ان "من بين تلك الحقوق بدل السكن ومبلغ شراء السيارات". واضاف "رغم عدم انعقاد البرلمان بشكل منتظم الا ان جميع الاعضاء يتواجدون بشكل دوري في البرلمان للتدارس في موضوع ازمة تشكيل الحكومة وبالتالي فان الحديث عن ان النواب الجدد يطالبون بالحقوق وهم لايمارسون عملهم غير صحيح ".

وليد محمد الشبيبي

وليد محمد الشبيبي
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول

بالعافية عليهم ، فالدين يكبر ككرة الثلج ويوما ما سيردون الدين للشعب العراقي !!!

تحياتي لك مبدعتنا

احترامي لك


_________________
<P>
النواب الجدد تسلموا 10 آلاف دولار عن دوام نصف ساعة !!  OUkE3-5Uh3_709219294
<BR>
النواب الجدد تسلموا 10 آلاف دولار عن دوام نصف ساعة !!  000n052yo2r
<BR></P>
النواب الجدد تسلموا 10 آلاف دولار عن دوام نصف ساعة !!  Rose_heart-1807

............



مشكور للمرور استاذي العزيز

الله يكون بعون الشعب العراقي

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى