الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
أبريل 2019
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930     

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2020 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو الساحر333 فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54772 مساهمة في هذا المنتدى في 36582 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

وفاة الموسيقار الفرنسي موريس جار عن عمر يناهز الـ 84 عاماً

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

وليد محمد الشبيبي

وليد محمد الشبيبي
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
وفاة المؤلف الموسيقي الفرنسي موريس جار


وفاة الموسيقار الفرنسي موريس جار عن عمر يناهز الـ 84 عاماً 20090330-maurice-jarre-m



الاثنين 30 مارس 2009

توفي المؤلف الموسيقي الفرنسي موريس جار عن عمر يناهز 84 عاما بلوس أنجلس بعد صراع مع مرض السرطان تاركا ورائه إرثا فنيا عالميا معتبرا، وثلاث جوائز أوسكار لموسيقى أفلام "لورانس العرب"، "دكتور جيفاغو" و"طريق الهند".

فرانس 24 (الموقع الالكتروني)


توفي المؤلف الموسيقي الفرنسي موريس جار ليل السبت الأحد بلوس أنجلس بالولايات المتحدة الأميركية عن عمر يناهز 84 سنة بعد صراع مع مرض السرطان.

يحفظ السجل الفني للمؤلف الفرنسي اكثر من 150 تحفة موسيقية لأفلام حققت نجاحا على المستوى العالمي ومكنته من نيل ثلاث جوائز أوسكار عن أفلام "لورانس العرب" (1962) و"دكتور جيفاغو" (1965) و"طريق الهند" (1984).

تعامل موريس جار مع مؤلفين ومخرجين لهم صبغتهم الخاصة في الفن السابع كجون فرانكنهايمر والفرد هيتشكوك وجون هيوستن وبيتر وير.

وفي 1952، وضع المؤلف الفرنسي موسيقاه الاولى بناء على طلب المخرج جورج فرانجو لفيلم "فندق العاجزين".

وقد استقر موريس جار في الولايات المتحدة اواسط الستينات، ووضع ايضا موسيقى افلام "الرئيس" (هنري فرنوي) و"يسوع الناصري" (فرنكو زيفيريلي، 1976) و"الشاهد" (بيتر وير، 1985) و"دائرة الشعراء المفقودين" (بيتر وير، 1989).

وقد احتفل موريس جار بالذكرى الخمسين لاحترافه الموسيقى في 2006، بتقديمه في مسرح ليون (جنوب شرق فرنسا) مسقط رأسه، حفلا تضمن أبرز أعماله في حضور نجله الموسيقي جان-ميشال جار، أحد رواد الموسيقى الالكترونية، والذي أنتج اعمالا عرفت شهرة عالمية مثل "اوكسيجين".

ثقافة - فرنسا - موسيقى

وليد محمد الشبيبي

وليد محمد الشبيبي
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
وفاة المؤلف الموسيقي الفرنسي العالمي موريس جار


ثقافة وفنون

الموقع الالكتروني لإذاعة سوا Radio SAWA

31/03/2009 02:21 بتوقيت: غرينتش

توفي المؤلف الموسيقي الفرنسي موريس جار الذي وضع موسيقى عدد كبير من أهم الأفلام في تاريخ السينما والحائز على ثلاث جوائز أوسكار.

وقال جان ميشال جار نجل موريس جار ومدير أعماله إن والده توفي ليل السبت الأحد في لوس انجلوس بالولايات المتحدة عن 84 عاما.

وقد وضع موريس جار الذي منح جوائز أوسكار لموسيقى أفلام "لورانس العرب" عام 1962 و"دكتور جيفاغو" عام 1965 و"الطريق إلى الهند" عام 1984، موسيقى أكثر من 150 فيلما لمخرجين كبار بينهم جون فرانكنهايمر والفريد هيتشكوك وجون هيوستن بالإضافة إلى لوتشينو فيسكونتي.

وكان موريس جار وضع موسيقى فيلم للمرة الأولى في 1952 بطلب من المخرج جورج فرانجو للفيلم القصير "اوتيل ديزانفاليد".

وانتقل موريس جار إلى الولايات المتحدة منتصف الستينات ثم استقر في سويسرا قبل أن يتوجه مجددا إلى لوس انجلوس.

وقد احتفل موريس جار بالذكرى الخمسين لاحترافه الموسيقى عام 2006، بتقديمه في مسرح ليون مسقط رأسه، حفلا تضمن أبرز أعماله في حضور نجله الموسيقي جان ميشال جار، أحد رواد الموسيقى الالكترونية، والذي أنتج أعمالا عرفت شهرة عالمية مثل "أوكسيجين".

ويروي موريس جار كيف ولد حبه للموسيقى عندما كان طفلا بالاستماع الى تسجيل للرابسودية المجرية الثانية لليست بقيادة ليوبولد ستوكوفسكي.

وبعد دراسات في الموسيقى عمل عازف إيقاع وشكل ثنائيا في 1946 مع الملحن بيار بوليه لفرقة رينو بارو للمسرح.

وبعد خمس سنوات طلب منه جان فيلار وضع الحان مسرحية "امير هومبورغ" التي قدمها النجمان الفرنسيان جيرار فيليب وجان مورو في مهرجان افينيون.

وألف موريس جار عدد مقطوعات للباليه لأوبرا باريس وخصوصا "احدب نوتردام".

وموريس جار اب لثلاثة أولاد هم جان ميشال جار ملحن الموسيقى الالكترونية ومهندسة الديكور ستيفاني جار وكاتب السيناريو كيفن جار ابنه بالتبني.

وكان موريس جار منح في فبراير/شباط الماضي في آخر ظهور عام له في أوروبا، جائزة الدب الذهبي لمهرجان برلين تقديرا لمجمل أعماله.

وليد محمد الشبيبي

وليد محمد الشبيبي
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
وفاة المؤلف الموسيقي الفرنسي موريس جار عن عمر 84 عاما


30 آذار , 2009

وفاة الموسيقار الفرنسي موريس جار عن عمر يناهز الـ 84 عاماً 20090330-120732_h219287


باريس-سانا

توفي المؤلف الموسيقي الفرنسي موريس جارالليلة الماضية عن عمر 84عاماً في مدينة لوس انجلوس الأمريكية .
وأكد نجله ومدير أعماله جان ميشال جار نبأ وفاته الذي نشره موقع بيور بيبول على شبكة الانترنت مشيراً إلى أن جارالمولود في1924في ليون جنوب شرق فرنسا بدأ نشاطه الموسيقي في الخمسينات من خلال تأليف موسيقى الأفلام وأدخله نجاح النسخة الأصلية من فيلم لورانس العرب في1962إلى هوليوود وأفسح المجال أمامه للتعاون مع المخرج البريطاني ديفيد لينحيث فقدما فيلم دكتور جيفاغو 1965وطريق الهند1984.
وحصل جارعلى جوائز أوسكار تقديراً لموسيقى هذه الأفلام الثلاثة فيما شارك في وضع موسيقى أكثر من150فيلما لمخرجين كبار مثل جون فرانكنهايمر والفرد هيتشكوك وجون هيوستنوبيتروير.

سانا – الوكالة العربية السورية للأنباء

وفاة المؤلف الموسيقي الفرنسي موريس جار حائز ثلاث جوائز اوسكار


2009/3/30



وفاة الموسيقار الفرنسي موريس جار عن عمر يناهز الـ 84 عاماً 340X297


باريس(ا ف ب) - توفي المؤلف الموسيقي الفرنسي موريس جار الذي وضع موسيقى عدد كبير من اهم الافلام في تاريخ السينما بينها "دكتور جيفاغو" و"هل تحترق باريس؟".
وقال جان ميشال جار
نجل موريس جار ومدير اعماله ان والده توفي ليل السبت الاحد في لوس انجليس (الولايات المتحدة) عن 84 عاما، مؤكدا بذلك معلومات نشرها موقع بيور بيبول على شبكة الانترنت.
وقد وضع موريس جار الذي منح جوائز اوسكار لموسيقى افلام "لورانس العرب" (1962) و"دكتور جيفاغو" (1965) و"الطريق الى الهند" (1984) موسيقى اكثر من 150 فيلما لمخرجين كبار بينهم جون فرانكنهايمر والفرد هيتشكوك وجون هيوستن ولوتشينو فيسكونتي.
وكان موريس جار وضع موسيقى فيلم للمرة الاولى في 1952 بطلب من المخرج جورج فرانجو للفيلم القصير "اوتيل ديزانفاليد".
وانتقل موريس جار الى الولايات المتحدة اواسط الستينات ثم استقر في سويسرا قبل ان يتوجه مجددا الى لوس انجليس.
وقد وضع موسيقى افلام "الرئيس" (هنري فرنوي) و"يسوع الناصري" (فرنكو زيفيريللي، 1976) و"الشاهد" (بيتر وير، 1985) و"دائرة الشعراء المفقودين" (بيتر وير، 1989).
وقد احتفل موريس جار بالذكرى الخمسين لاحترافه الموسيقى في 2006، بتقديمه في مسرح ليون (جنوب شرق) مسقط رأسه، حفلا تضمن ابرز اعماله في حضور نجله الموسيقي جان ميشال جار، احد رواد الموسيقى الالكترونية، والذي انتج اعمالا عرفت شهرة عالمية مثل "اوكسيجين".
وقال موريس جار لصحيفة "لوجورنال دو ديمانش" منذ سنوات ان "الملحن في اي فيلم حول الحلقة الاخيرة من سلسلة ثقيلة. وفي اغلب الاحيان يجد نفسه في مواجهة المنتج الذي يبذل كل جهده لعرض فيلمه".
واضاف "للورنس العرب امهلت ستة اسابيع لاضع ساعتين من الموسيقى".
ويروي موريس جار كيف ولد حبه للموسيقى عندما كان طفلا بالاستماع الى تسجيل للرابسودية المجرية الثانية لليست بقيادة ليوبولد ستوكوفسكي.
وبعد دراسات في الموسيقى عمل عازف ايقاع وشكل ثنائيا في 1946 مع الملحن بيار بوليه لفرقة رينو بارو للمسرح.
وبعد خمس سنوات طلب منه جان فيلار وضع الحان مسرحية "امير هومبورغ" التي قدمها النجمان الفرنسيان جيرار فيليب وجان مورو في مهرجان افينيون.
الف موريس جار عدد مقطوعات للباليه لاوبرا باريس وخصوصا "احدب نوتردام".
وموريس جار اب لثلاثة اولاد هم جان ميشال جار ملحن الموسيقى الالكترونية ومهندسة الديكور ستيفاني جار وكاتب السيناريو كيفن جار ابنه بالتبني.
وكان موريس جار منح في شباط/فبراير الماضي في آخر ظهور عام له في اوروبا، جائزة الدب الذهبي لمهرجان برلين تقديرا لمجمل اعماله.


(أخبار مكتوب)

وليد محمد الشبيبي

وليد محمد الشبيبي
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
وفاة الموسيقي الفرنسي موريس جار


الثلاثاء 31 مارس 2009 | 02:34 م الدوحة | 11:34 ص جرينتش

وفاة الموسيقار الفرنسي موريس جار عن عمر يناهز الـ 84 عاماً Qna_jarre180630032009


باريس في 30 مارس /قنا/ توفي المؤلف الموسيقي الفرنسي موريس جار الذي وضع موسيقى عدد كبير من أهم الأفلام في تاريخ السينما من بينها "دكتور جيفاغو" و"هل تحترق باريس"، وقال جان ميشال جار نجل موريس جار ومدير أعماله إن والده توفي في لوس أنجلس (الولايات المتحدة) عن 84 عاما، مؤكدا بذلك معلومات نشرها موقع بيور بيبول على شبكة الانترنت.
وقد وضع موريس جار الذي منح جوائز أوسكار لموسيقى أفلام "لورانس العرب" (1962) و"دكتور جيفاغو" (1965) و"الطريق إلى الهند" (1984) موسيقى أكثر من 150 فيلما لمخرجين كبار بينهم جون فرانكنهايمر وألفرد هيتشكوك وجون هيوستن ولوتشينو فيسكونتي. وكان موريس جار وضع موسيقى فيلم للمرة الأولى في 1952 بطلب من المخرج جورج فرانجو للفيلم القصير "أوتيل ديزانفاليد"، وانتقل إلى الولايات المتحدة أواسط الستينات ثم استقر في سويسرا قبل أن يتوجه مجددا إلى لوس أنجلس.
وقد وضع موسيقى أفلام "الرئيس" (هنري فرنوي) و"يسوع الناصري" (فرنكو زيفيريللي 1976) و"الشاهد" (بيتر وير 1985) و"دائرة الشعراء المفقودين" (بيتر وير 1989). وقد احتفل موريس جار بالذكرى الخمسين لاحترافه الموسيقى في 2006، بتقديمه في مسرح ليون (جنوب شرق) مسقط رأسه، حفلا تضمن أبرز أعماله في حضور نجله الموسيقي جان ميشال جار، أحد رواد الموسيقى الالكترونية، والذي أنتج أعمالا عرفت شهرة عالمية مثل "أوكسيجين".
وقد قام بتأليف عدد مقطوعات للباليه لأوبرا باريس وخصوصا "أحدب نوتردام"، ومنح في فبراير الماضي في آخر عام له في أوروبا جائزة الدب الذهبي لمهرجان برلين تقديرا لمجمل أعماله.

وكالة الأنباء القطرية

Qatar News Agency

وليد محمد الشبيبي

وليد محمد الشبيبي
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
وفاة المؤلف الموسيقى الفرنسى موريس جار


الأثنين، 30 مارس 2009 - 17:18

وفاة الموسيقار الفرنسي موريس جار عن عمر يناهز الـ 84 عاماً S3200930171245

الموسيقار موريس جار وضع موسيقى فيلم "دكتور زيفاجو"


باريس (أ.ف.ب)

توفى المؤلف الموسيقى الفرنسى موريس جار، الذى وضع موسيقى عدد كبير من الأفلام، منها "دكتور زيفاجو" و"هل تحترق باريس"، عن 84 عاماً أمس الأحد فى لوس أنجلوس (الولايات المتحدة)، كما أعلن مدير أعماله نجله جان ـ ميشال جار.

وقد وضع موريس جار الذى حاز على 3 جوائز أوسكار لموسيقى أفلام "لورانس العرب" (1962) و"دكتور زيفاجو" (1965) و"طريق الهند" (1984)، أكثر من 150 موسيقى لأفلام أعدها مخرجون كبار أمثال جون فرانكنهايمر وأل فريد هيتشكوك وجون هيوستن وبيتر وير.

وفى 1952، وضع المؤلف الفرنسى موسيقاه الأولى، بناء على طلب المخرج جورج فرانجو لفيلم "فندق العاجزين".

وقد استقر موريس جار فى الولايات المتحدة أواسط الستينيات، ووضع أيضاً موسيقى أفلام "الرئيس" (هنرى فرنوى) و"يسوع الناصرى" (فرنكو زيفيريللى 1976) و"الشاهد" (بيتر وير 1985) و"دائرة الشعراء المفقودين" (بيتر وير 1989).


اليوم السابع

الثلاثاء، 31 مارس 2009 - 13:45 القاهرة

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى