الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
أبريل 2019
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930     

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2020 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو الساحر333 فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54772 مساهمة في هذا المنتدى في 36582 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

صحف: خطة صدام للفرار من السجن وتشويه جدران مساجد بمكة

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

وليد محمد الشبيبي

وليد محمد الشبيبي
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
الجمعة، 30 تشرين الأول/أكتوبر 2009، آخر تحديث 10:44 (GMT+0400)

صحف: خطة صدام للفرار من السجن وتشويه جدران مساجد بمكة


صحف: خطة صدام للفرار من السجن وتشويه جدران مساجد بمكة S1.saddam.picture.gi.jpg_-1_-1

صدام سخر من القوة الأمريكية التي كانت تحميه


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- عنت الصحف العربية الصادرة الجمعة بالكثير من الملفات، أبرزها تأكيد وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون، على أن زعماء تنظيم القاعدة يتواجدون في باكستان، منتقدة الحكومة لعدم اعتقالهم، وكذلك برزت المذكرات المنسوبة للرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، وفيها يشير إلى خططه للفرار من السجن والعودة للحكم.

كذلك تابعت الصحف المصرية إقرار قانون نقل الأعضاء المثير للجدل، بينما كانت الصحف الجزائرية ترصد تقارير أمريكية تشير إلى وجود آلاف اليهود والمسيحيين على أراضيها، علاوة على قيام شبان بتشويه جدران مرافق عامة ومساجد بمدينة مكة السعودية.

الحياة

صحيفة الحياة الصادرة من لندن تناولت الزيارة التي قامت بها وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون، إلى باكستان فعنونت: "كلينتون: يصعب تصديق أن باكستان لا تعرف أين يختبئ زعماء القاعدة."
ونقلت الصحيفة أن كلينتون قالت لمحرري كبرى الصحف الباكستانية في العاصمة الثقافية لاهور: "القاعدة وجدت في باكستان ملاذا آمنا منذ 2002." وأضافت: "أجد أن من الصعب تصديق أنه لم يكن أحد في حكومتكم يعرف أين هم ولم يكن قادراً على الإمساك بهم لو أنهم أرادوا ذلك حقا.. ربما هذه هي المشكلة، ربما يصعب الوصول إليهم. لا أعرف ... ولكن ما أعرفه أنهم في باكستان."

الشرق الأوسط

من جانبها، تناولت صحيفة الشرق الأوسط مقتطفات من الكتاب الذي صدر حديثاً باعتباره مذكرات الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، تحت عنوان: "صدام كان يحلم بالعودة للسلطة.. وأعد خطة للهروب من الاعتقال الأميركي قال في مذكراته التي نقلها محاميه إن القوة التي كانت تحرسه جبانة.. وسلاحها خفيف."
وقالت الصحيفة: "أعد صدام حسين خطة سرية للهروب من المعتقل الأميركي وكان يحلم بالعودة مجددا إلى السلطة. هذا ما تكشفه مذكرات الرئيس العراقي الأسبق التي نقلها عنه محاميه خليل الدليمي ونشر الأخير الجزء الأول منها قبل أيام."
وتابعت: "وقال صدام في مذكراته، في كتاب يقع في 480 صفحة وصدر عن دار نشر سودانية تحت عنوان 'صدام حسين من الزنزانة الأميركية... هذا ما حدث،' إنه أعد خطة كاملة للهروب من السجن بمساعدة فصائل من المقاومة العراقية وقوة خاصة أسست قبل اعتقاله من أفراد حمايته وحدد لها واجبا وهو اقتحام سجنه إذا ما وقع في الأسر."
وبحسب المذكرات، "كان من المفترض تنفيذ الخطة صيف 2006، وتحدث صدام في الخطة عن القوة الأميركية التي تتولى حراسته وقال إن سلاحها «خفيف ومتوسط (...) وإن القوة جبانة وأفرادها أطفال ويمكن لأي شخص أن يأخذ سلاحهم بالراجديات، أي صفعات على الوجه باللهجة العراقية. وبحسب الكتاب، فإن الخطة تم تأجيلها بسبب حادث إطلاق نار تعرض له السياج الداخلي للمعتقل ما استدعى تشديد الإجراءات الأمنية فيه."

المدينة

أما صحيفة المدينة السعودية، فقد تابعت قيام شبان بتشويه جدران الكثير من المرافق العامة في مدينة مكة بكتاباتهم، وصولاً إلى المساجد نفسها فعنونت: "عابثون يشوهون جدران المساجد والمنازل والمرافق العامة بمكة."
وتابعت الصحيفة: "لم تسلم منهم جدران المساجد والمنازل وكذلك المرافق العامة، فهم يشوهون هذه الأماكن بكتاباتهم وذكرياتهم ورموزهم عليها. واعتبر عدد من الشرعيين والنفسيين هذا العبث الشبابي مخالفا للشرع وأنه يعبر عن نفوس مريضة تعاني من عقدة النقص."
ونسبت الصحيفة لأحمد بناني، أستاذ العقيدة بجامعة أم القرى سابقا القول: "إن الكتابة على الجدران من الظواهر السيئة موضحا أن الشرع لا يجيز الاعتداء على املاك الغير ومشاعرهم لقوله صلى الله عليه و سلم (المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده )، فالإنسان العاقل لا يؤذي الآخرين في بصرهم أو سمعهم وغيرهما."

الجمهورية

وفي مصر، اهتمت صحيفة الجمهورية الرسمية بإقرار لجنة الصحة في البرلمان لقانون التبرع بالأعضاء فعنونت: "صحة الشعب: التبرع بالأعضاء بين الأقارب جائز."
وقالت الصحيفة: "وافقت لجنة الصحة وهيئة مكتب اللجنة التشريعية بمجلس الشعب على عدد من مواد مشروع قانون تنظيم ونقل وزراعة الأعضاء البشرية والذي وصف بأنه من أخطر القوانين ويغلق الباب أمام الذمم الخربة."
وتابعت: "أثارت المادة الثانية الخاصة بزراعة الأعضاء بين المصريين والأجانب جدلاً واسعاً.. أكد النواب رفضهم أن تتحول مصر لمركز لتجارة الأعضاء.. ورفض د.حمدي السيد رئيس لجنة الصحة فتح باب زراعة الأعضاء بين الأجانب من جنسية واحدة خاصة خلال الفترة الأولى لتطبيق القانون.. كما وافقت اللجنة على جواز التبرع بالأعضاء بين الأقارب من المصريين فقط."

الشروق

ومن الجزائر، اهتمت صحيفة الشروق بما جاء في تقرير الخارجية الأمريكية حول حرية الأديان تحت عنوان: "آخر تقرير لكتابة الدولة الأمريكية حول حرية الأديان يكشف 2000 يهودي بالجزائر و22 جمعية مسيحية خارج القانون."
وقالت الصحيفة: "كشف آخر تقرير أصدرته كتابة الدولة الأمريكية بخصوص الحريات الدينية الدولية لعام 2009 أن عدد أفراد الجالية اليهودية المقيمة بالجزائر يقارب 2000 فرد، حيث عرفت هذه النسبة انخفاضا محسوسا منذ عام 1994 بسبب التهديدات الإرهابية، مع الإشارة إلى أن هذه الفئة غير نشطة وكنائسها لا تزال مغلقة !"

وتضيف الصحيفة: "أما فيما يخص العدد الإجمالي للمسيحيين واليهود المقيمين بالجزائر، يقول التقرير الأمريكي أنه يتراوح ما بين 12000 و5000 استنادا إلى إحصاءات غير رسمية، حيث غادر العديد منهم الجزائر خلال التسعينيات بسبب الأعمال الإرهابية."
كما لفتت الصحيفة إلى أن التقرير: "ينقل قلق المسيحيين بالجزائر كون أن الحكومة لم تمنح الاعتماد لمنظماتهم الدينية وأمكنة العبادة الخاصة بهم على الرغم من، يقول التقرير، أنهم بذلوا جهودا لجعل منظماتهم تتوافق مع القانون الجزائري، حيث أشارت العديد من الجماعات المسيحية إلى محاولاتها العديدة في الحصول على الاعتماد غير أنها فشلت في ذلك."


http://arabic.cnn.com/2009/middle_east/10/30/saddam.planpapers/index.html

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى