الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
أبريل 2019
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930     

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2020 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو الساحر333 فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54772 مساهمة في هذا المنتدى في 36582 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الاجداد يحلون محل الشباب في الجامعات الالمانية

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

وليد محمد الشبيبي

وليد محمد الشبيبي
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
13.04.201211:48

الاجداد يحلون محل الشباب في الجامعات الالمانية


الاجداد يحلون محل الشباب في الجامعات الالمانية Cb27e9210de8b27b2592da24af1ef69d
الاجداد يحلون محل الشباب في الجامعات الالمانية

أصبحت الدراسة في الجامعات تكتسب شعبية متزايدة في صفوف المتقاعدين الالمان الذين يبدو انهم لم يرووا في شبابهم غليلهم في كسب المعارف. وهذا أمر لا بأس به، ما لم نأخذ بعين الاعتبار استياء الشباب، حيث لا تتسع المعاهد الالمانية لجميع الراغبين بالحصول على التعليم العالي.

ويعتقد عشرات الآلاف من المتقاعدين ان السن لا يشكل عائقا امام الرغبة بتحقيق الحلم المتمثل في الحصول على معلومات جديدة ومعرفة ما لم يتوفر لديهم الوقت لتعلمه طوال العمر. بدورهم يشكو الطلاب الشباب من ان الأجداد والجدات الذين يحضرون معهم الدروس في جامعات عالية السمعة يحولون دون تعلمهم.

وقال مراسل قناة "ان تي في" التلفزيونية الروسية قسطنطين غولدنتسفايغ ان هذه "المجابهة" بين الشيوخ والشباب لا تتحول حاليا الى صراعات سافرة، لكن نزاع المصالح يبدو جليا. ففي حين يبقى الشباب خلف أبواب الجامعات، تكتظ غرف الدراسة بالمتقاعدين الراغبين في حضور الدروس واعطاء الدروس للشباب أيضا!

واعترفت "الطالبة" المتقاعدة بريغيتا فلوك بأن اصعب شيء بالنسبة لها كان التغلب على المخاوف والعقد النفسية لتخطي عتبة الجامعة من جديد. وقالت انها ما زالت خائفة من انها لن تتناسب مع المعايير المقررة لدى الشباب في ارتداء الملابس واستخدام العبارات "المعاصرة" في الكلام.

من جهتها أعربت أنغريت ديتّمير وهي طالبة شابة في احدى الجامعات الالمانية عن عدم رضاها من الامر قائلة ان "المتقاعدين مولعون بطرح أسئلة واعطاء نصائح أثناء المحاضرات. أنا أتفهم أمرهم، ولكن لماذا لا نستطيع أن ندرس بشكل طبيعي؟".



http://arabic.rt.com/news_all_news/news/583012/


_________________
<P>
الاجداد يحلون محل الشباب في الجامعات الالمانية OUkE3-5Uh3_709219294
<BR>
الاجداد يحلون محل الشباب في الجامعات الالمانية 000n052yo2r
<BR></P>
الاجداد يحلون محل الشباب في الجامعات الالمانية Rose_heart-1807

وليد محمد الشبيبي

وليد محمد الشبيبي
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
يمكن تفهم ما يجري في المانيا اليوم من قبل المسنين ، فكلنا يعلم ان المانيا قد دمرت تماما وحوصرت في الحربين الكونيتين العظميين وبالأخص الحرب الكونية الثانية (1939 - 1945) حتى مر شعبها بأوقات صعبة جدا للبقاء على قيد الحياة بعد الدمار والفقر الذي حل بهم ويمكن الوقوف على ذلك جيدا وبشكل واقعي على مأساوية الحياة في المانيا عقب تلك الحرب المدمرة عن طريق روائي الماني عاصر تلك المرحلة الصعبة وهو هاينرش بول في روايته التي حاز عنها جائزة نوبل وهي (ولم يقل كلمة And Never Said A Word) وهي رواية واقعية رائعة تتحدث عن اسرة المانية تكافح للعيش وسط المانيا المدمرة عقب الحرب الكونية الثانية والعلاقات الانسانية الحميمة بين الزوجين وكيف يكافحان للبقاء على قيد الحياة مع اطفالهم ، هي رواية واقعية وهنا نعرف ان الشيوخ والعجائز اليوم في المانيا في سغب دائم لما فاتهم في شبابهم وهم كانوا انذاك يكافحون للبقاء على قيد الحياة لينقذوا عوائلهم و(احلامهم) وها هم اليوم يسترجعون ما فاتهم ويحاولون قدر الامكان التمتع بما يتمتع به جيل اليوم وعلى الشباب اليوم ان لا يقسوا عليهم وان لا يكونوا انانيون فلولا الشيوخ وكفاحهم ما كانت المانيا اليوم


_________________
<P>
الاجداد يحلون محل الشباب في الجامعات الالمانية OUkE3-5Uh3_709219294
<BR>
الاجداد يحلون محل الشباب في الجامعات الالمانية 000n052yo2r
<BR></P>
الاجداد يحلون محل الشباب في الجامعات الالمانية Rose_heart-1807

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى