الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
أبريل 2019
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930     

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2020 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو الساحر333 فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54772 مساهمة في هذا المنتدى في 36582 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

جامعة هارفارد تنشر إعلانا يشكك بالهولوكوست.. سهواً

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

وليد محمد الشبيبي

وليد محمد الشبيبي
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
1412 (GMT+04:00) - 10/09/09

جامعة هارفارد تنشر إعلانا يشكك بالهولوكوست.. سهواً


جامعة هارفارد تنشر إعلانا يشكك بالهولوكوست.. سهواً St.holocaust.Museum.jpg_-1_-1

متحف الهولوكوست بالولايات المتحدة الأمريكية


واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- تعرضت جامعة هارفرد، إحدى أبرز الجامعات الأمريكية، للهجوم على خلفية إعلان ظهر في صحيفتها الداخلية يشكك بحقيقة المحرقة أو "الهولوكوست."

وتعرف جامعة هارفرد، التي صنفت في المرتبة الأولى على مستوى الجامعات الأمريكية للعام الثاني على التوالي، بمعاييرها الصارمة في قبول المنح، وفي سمعتها وشهرتها المهيبة.

غير أن الثلاثاء الماضي شهد ظرفاً غير عادي، عندما نشرت صحيفة الجامعة "ذي هارفارد كريمزون" ما قالت إنه خطأ، إعلاناً يشكك بالهولوكوست، كانت الصحيفة قد رفضت نشره خلال فصل الصيف.

وقال الناطق باسم صحيفة الجامعة، ماكسويل تشايلد، في رسالة موجهة للقراء نشرتها الصحيفة الأربعاء قال فيها "نحن نرغب في التشديد على أننا لا نتبنى آراء تظهر في الإعلانات التي تنشرها الصحيفة، والإعلان الأخير لا يختلف عن غيره.. وسنعمل بكل جهد من أجل تجنب مثل هذه الهفوات في التواصل والاتصالات مستقبلاً، وآمل أن يتقبل قراءنا الخطأ الذي وقع أمس (الثلاثاء) باعتباره فشلاً منطقياً وليس فلسفياً."

ويثير الإعلان، الذي دفع ثمنه برادلي سميث، الذي ينكر الهولوكوست، ولجنة الحوار المفتوح حول الهولوكوست، شكوكاً جوهرية حول رواية الجنرال السابق إبان الحرب العالمية الثانية، دويت آيزنهاور ووجود أفران الغاز النازية.

يشار إلى أن هناك إجماعاً على أن ما بين 5.7 مليون يهودي من أصل 7.3 مليون يهودي أوروبي هلكوا أثناء الحرب، في حين يقول المؤرخون إن ما بين 11 و17 مليون نسمة قتلوا على أيدي النظام النازي، بمن فيهم الخصوم الدينيين والسياسيين والأقلية البولندية والرومانية وشهود يهوى والمدنيين السوفييت وسجناء الحرب والمثليين والمعاقين.

وقال سميث إنه غير متفاجئ جراء رد الفعل هذا لأن التشكيك في الهولوكوست "من المحرمات.. وهو من المحرمات منذ البداية.. وعندما تنتهك ثقافة المحرمات الواسعة، التي تدعمها الدولة والجامعة والصحافة نظرياً وعملياً، فإنك تثير ضجة."

وكشف سميث أنه اتفق مع صحيفة "كريمزون" بشأن الإعلان في يوليو/تموز الماضي، غير أنه لم يعرف أي شيء عن خطط من قبل الصحيفة لإلغاء إعلانه.

ورغم أنه لم يتسلم أي مبالغ مستردة لسحب ملاحظاته، فإنه يتوقع أن "تفعل الجامعة الصواب حيال الأموال."

من جانبه، قال رئيس ومدير منظمة "هارفارد هيلل - وهي منظمة يهودية في الجامعة، بيرني ستاينبيرغ، الأربعاء إن الإعلان كان "يشكل صدمة لمن يراه."

وأضاف أن رد فعل الجماعات الطلابية كان ملائما، وأنه يجب أن ينظر إلى الحادثة باعتبارها مثالاً على "القيادة الطلابية الناضجة بصورة استثنائية في مواجهة وضع غير مناسب."

وكان تفاعل الجامعة مع الاتصالات العديدة المعبرة عن قلقها، التي تلقتها من العديد من الطلاب في الجامعة، بمن فيهم المنظمة الطلابية اليهودية، إيجابياً بحسب ستاينبيرغ.

من جهتها، قالت رئيسة المنظمة الطلابية اليهودية، ربيكا غيليت، في رسالة تم توزيعها داخلياً، إنها كانت تعتقد أن الوضع عولج بشكل ملائم، لكنها أضافت: "إن حقيقة وجود منظمات وأفراد مثل أولئك الذين نشروا الإعلان في أيامنا هذه أمر مخيف ومزعج، لكن لسوء الحظ يبدو أن إنكار الهولوكوست سيظل موجوداً طوال سنوات قادمة."

أما مستشار الحقوق المدنية في جمعية مناهضة القذف في نيوإنغلاند، روبرت تريستان، فقال إن سميث ومنظمته نشروا إعلانات في حوالي 15 صحيفة جامعية في الولايات المتحدة خلال هذا العام حتى الآن.

وعبر عن شعوره بالصدمة حول كيفية وقوع مثل هذه الإعلانات "سهواً."

وأضاف متسائلاً: "هل يمكن لإعلان يشكك بكروية الأرض أو عدم حدوث العبودية في أمريكا أن يقع سهواً؟"

وأشار إلى أن منظمته ستواصل عملها مع محرري الصحف الجامعية لتعليم الجامعات بأنها غير ملزمة بنشر إعلانات تشكيكية.


http://arabic.cnn.com/2009/world/9/10/harvard.holocaust_ad/index.html

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى