الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
أبريل 2019
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930     

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2020 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو الساحر333 فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54772 مساهمة في هذا المنتدى في 36582 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

عراقة جامعة كامبريدج تجذب طلبة الشرق الأوسط إليها

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

وليد محمد الشبيبي

وليد محمد الشبيبي
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
1642 (GMT+04:00) - 07/09/09

عراقة جامعة كامبريدج تجذب طلبة الشرق الأوسط إليها


عراقة جامعة كامبريدج تجذب طلبة الشرق الأوسط إليها St.cambridge.afp.gi.jpg_-1_-1

جامعة كامبريدج أسست قبل أكثر من 800 عام


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- في هذا الوقت من العام، يتواجد الكثير من السياح في مدينة كامبردج البريطانية، خصوصاً من الصين والهند، والشرق الأوسط، باعتبارها أسواقاً اقتصادية ناشئة يتمتع سكانها بدخل سنوي جيد، وبعد انتهاء الصيف، يعود كل هؤلاء إلى بلادهم تاركين خلفهم من جاءوا ليبقوا، وهم الطلاب.

ينقضي النصف الأول من سبتمبر/ أيلول، وستتغير الأشياء هنا، وسيكون أكثر أولئك الذين يأتون لمليء المقاعد الجامعية الشاغرة في جامعة كامبريدج من الشرق الأوسط، ووفقاً لأرقام الجامعة فإن عدد الملتحقين بالجامعة من الشرق الأوسط ارتفع بنسبة 15 في المائة خلال العقد الماضي.

وهذا الازدياد في عدد الطلاب من الشرق الأوسط لا يقتصر على جامعة كامبردج، فوفقاً للأرقام الرسمية البريطانية فإن عدد طلبات الالتحاق المقدمة للجامعات البريطانية من طلاب الشرق الأوسط تضاعف خمس مرات منذ العام 2001.

وأدى عدد من العوامل إلى زيادة الطلب على الالتحاق بالجامعات البريطانية أكثر من غيرها، لكن أبرزها هو ما يعرف بـ"عنصر التاريخ" H-Factor، فالجامعات البريطانية تحظى بتاريخ عريق يجعلها من الجامعات الأعرق في العالم، خصوصاً جامعتي كامبريدج، وأكسفورد، أو ما بات يعرف بـ"أكسبريدج".

وعن سبب اختيارها لجامعة كامبريدج تقول طالبة الدكتوراه في الموسيقى، السورية تالا جرجور: "لست بحاجة لأتحدث عن تاريج الجامعة، فهي تحتفل بعيدها الـ800، إضافة إلى تميزها السنوي بين جامعات العالم، يستطيع الجميع رؤية ذلك.. إن ذلك يشكل إضافة حقيقية للجامعة."

وأضافت جرجور :"هناك عامل آخر، وهو قلة المقاعد الجامعية المتوفرة في سوريا، أو البلدان المجاورة، كما أنه لا يوجد في الشرق الأوسط من يمنح شهادة الدكتوراه في الموسيقى بعد."

وتؤكد المصادر الحكومية المسؤولة أن مستوى الجامعات، لم يتأثر سلباً رغم توجهها لقبول عدد من طلاب الشرق الأوسط لأسباب اقتصادية.

وفي جولة في الجامعة مع سامر محمود، والذي يدرس في الجامعة منذ أربع سنوات في تخصص الدراسات الإسلامية، أخبرنا بأنه اختير لخبرته الطويلة في الجامعة بأن يكون مرشداً للطلاب الجدد في كامبريدج، وعن هذه التجربة يقول: "عندما كنت أسألهم لماذا تودون الدراسة في كامبردج، كان الجواب دائماً "لمكانتها المرموقة."

يتابع محمود: "إنهم يريدون ضمان عمل عندما يعودون لبلادهم، فحمل الاسم فقط يمكن أن يجلب لهم مكانة اجتماعية، وفي الشرق الأوسط المكانة الاجتماعية أمر مهم بين الناس."

وهذا ما يفسر قيام الآباء من مناطق العالم بإرسال أبنائهم لمثل هذه الجامعات، ودفع تكاليف دراسية تساوي على الأقل ثلاثة أضعاف ما يدفعونه في بلادهم، ورغم النقص الحاصل في مقاعد الجامعات بالنسبة للبريطانيين، في مراحل الدراسة الجامعية الأولى، يبقى الطلبة الأجانب موضع ترحاب من قبل الجامعات.

ويرى الدكتور شوان، أحد العاملين في المؤسسات التي تعني بالتعليم الجامعي: "إنه سوق متنام، الجامعات البريطانية بدأت بالتوسع حول العالم، هذا ما نحتاجه، أسواق متنوعة، لا يمكننا الاعتماد على الصين والهند فقط في تغطية سوق التعليم الجامعي، نريد مزيداً من الطلاب من الشرق الأوسط."

واستفادت الجامعات البريطانية بعد أحداث 11/9 في الولايات المتحدة، بعدما عمدت أمريكا إلى تشديد إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول إلى أراضيها، ما حول العديد من الطلاب الذين كانوا يرغبون في الدراسة بالجامعات الأمريكية إلى الجامعات البريطانية.

فهناك على الأقل ثماني جامعات أنشأت لها فروعاً أو مكاتب تمثيلية في عدد من دول الشرق الأوسط، بهدف تشجيع عدد أكبر من الطلاب للقدوم إلى بريطانيا، بالإضافة إلى تنفيذ برامجها على أرض الواقع، وهذا سيساعد بشكل تلقائي على نقل التكنولوجيا إلى المنطقة.

لكن الرئيس الأمريكي الجديد باراك أوباما تنبه إلى هذه المسألة، وأشار في خطابه الذي ألقاه من القاهرة مخاطباً العالم الإسلامي، إلى الدور الذي يمكن أن تلعبه الجامعات في تغيير الصورة عن الولايات المتحدة.

ومع هذا الانتشار للجامعات الأمريكية والبريطانية في أنحاء المعمورة، ستتحول الجامعات إلى مؤسسات تعليمية دولية، لكن نجاح هذه الجامعات يحتاج إلى أمرين مهمين، هما اسم معروف كالعلامة التجارية، والأمر الثاني والأهم تاريخ عريق أو H-Factor يكون داعماً لاسم الجامعة.


http://arabic.cnn.com/2009/MME/9/7/camb.uni/index.html

............


نامل ان يتم ارسال طلاب عراقيين للدراسة هناك ويتم تبادل الخبرات بين طلابنا واساتذتنا اتبادل الخبرات وتطوير التعليم عي عراقنا الناهض فالتعليم شيء مهم ومهم جدا لتطوير البلد
تحضرني صورة عند قصف اليابان بالقنبلة النووية صورة معلم يدرس الطلاب بعد شهر من القصف تصوروا شهر على تحطيم اليابان ووجدوا كم هو مهم التعليم لتطوير البلد وبعد مضي ست سنوان نهضت اليابان من جديد اتمنى ان تتابعون برنامج خواطر على الام بي سي وتشاهدوا تطور اليابان المذهل ومقارنتها بالمجتمعات العربية ؟؟
تحياتي مع الاعتزاز
زينب بابان

وليد محمد الشبيبي

وليد محمد الشبيبي
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
شكراً لمرورك الجميل ولملاحظاتك القيّمة مبدعتنا المتألقة ومشرفتنا المتيقظة النشيطة
زينب بابان

مع احترامي وتقديري الكبيرين لك


_________________
<P>
عراقة جامعة كامبريدج تجذب طلبة الشرق الأوسط إليها OUkE3-5Uh3_709219294
<BR>
عراقة جامعة كامبريدج تجذب طلبة الشرق الأوسط إليها 000n052yo2r
<BR></P>
عراقة جامعة كامبريدج تجذب طلبة الشرق الأوسط إليها Rose_heart-1807

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى