الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
أبريل 2019
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930     

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2020 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو الساحر333 فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54772 مساهمة في هذا المنتدى في 36582 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

روما : افتتاح متحف صممته العراقية الأصل زها حديد

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

وليد محمد الشبيبي

وليد محمد الشبيبي
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
آخر تحديث: الاحد, 30 مايو/ أيار, 2010, 11:30 GMT


روما : افتتاح متحف صممته العراقية الأصل زها حديد


روما : افتتاح متحف صممته العراقية الأصل زها حديد 100530111235_rome_466x350_nocredit
متحف يجمع بين القديم والجديد


افتتح في روما أضخم متحف للفنون المعاصرة والهندسة المعمارية، في خطوة تهدف الى جذب محبي الفن الطليعي الى المدينة الشهيرة بآثارها.

والأهم في الحدث هذا أنه من تصميم المهندسة العراقية الأصل زها حديد، التي تسعى عبر هذا المشروع الرائد الى انعاش صورة العاصمة الايطالية التي تعيش على أمجاد الماضي.

وقالت حديد خلال الافتتاح: "ينطلق عملي من واقع قدرتنا على وضع الجديد في مقابل القديم"، مشيرة الى ان فكرة وصل القديم بالجديد معقدة للغاية.

روما : افتتاح متحف صممته العراقية الأصل زها حديد 100530111403_zaha11_226x170_nocredit
استغلت حديد الضوء الطبيعي في تصميمها


والمتحف الذي يحمل اسم "ماكسي" وفتح ابوابه امام الجمهورر اليوم الاحد، بلغت تكلفة إنشائه 223 مليون دولار، وهو صمم من الجدران الاسمنتية البيضاء، والسلالم السوداء المعقدة التي تصل صالات العرض بالممرات، ونافذات تمتد من الارض الى السقف التي تعطي المتحف ضوءا طبيعيا، وتمكن الزوار من القاء نظرة على الخارج والجوار.

وشدد القيمون على المشروع خلال الافتتاح على الرابط بين القديم والجديد، واعتقادهم بأن المدينة والأمة التي لديها فن وهندسة طليعيين على مدى قرون، لا بد من الترويج لها عبر الفن المعاصر.

روما : افتتاح متحف صممته العراقية الأصل زها حديد 100530111200_zaha_hadid_rome_museum_226x170_nocredit
أسود وأبيض ونوافذ عالية


بالنسبة الى حديد، وهي المرأة الأولى التي تفوز بجائزة بريتزكر العريقة للهندسة المعمارية في العام 2004، فإن التحدي كمن في العمل على مركبات ماضي روما الفني وجلب مساحة جديدة للفن في المدينة.

وتذكرت المهندسة الشهيرة كيف زارت روما في الستينيات والتقطت صوراً لها أمام نافورة "تريفي" الشهيرة.وقالت: "في روما ضوء رائع، وفكرة المشروع هذا تقوم على التركيب وجلب الضوء الى المكان حتى تحصل على مساحة طبيعية، وتوفير حرية التنقل لأمناء المتحف عند تنظيمهم المعارض".

ويزور روما سنوياً 12 مليون سائح، غالبيتهم يقصدونها بهدف زيارة الآثار التاريخية وأمجاد الماضي ونوافير المياه التي صممها بيرنيني وكنيسة سيستين التي حملت بصمات مايكل أنجلو.


http://www.bbc.co.uk/arabic/artandculture/2010/05/100530_museum_rome.shtml


_________________
<P>
روما : افتتاح متحف صممته العراقية الأصل زها حديد OUkE3-5Uh3_709219294
<BR>
روما : افتتاح متحف صممته العراقية الأصل زها حديد 000n052yo2r
<BR></P>
روما : افتتاح متحف صممته العراقية الأصل زها حديد Rose_heart-1807

............


ارفع راسك انت عراقي

شيء مفرح والله

مشكور استاذ وليد لنقل الخبر
محبتي وتقديري

وليد محمد الشبيبي

وليد محمد الشبيبي
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
شكرا لك ولمرورك الجميل مبدعتنا استاذة زينب

احترامي لك


_________________
<P>
روما : افتتاح متحف صممته العراقية الأصل زها حديد OUkE3-5Uh3_709219294
<BR>
روما : افتتاح متحف صممته العراقية الأصل زها حديد 000n052yo2r
<BR></P>
روما : افتتاح متحف صممته العراقية الأصل زها حديد Rose_heart-1807

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى